محافظة عجلون تستقبل 647 حافلة وتحمل زهاء 23 الف زائر ضمن برنامج اردننا جنه

استقبلت محافظة عجلون منذ انطلاق برنامج اردننا جنه في شهر حزيران الماضي وحتى اليوم الجمعة 647 حافلة من مختلف مناطق المملكة تحمل زهاء 23 الف زائر بصورة رسمية من خلال الحجز عبر المكاتب السياحية .
واكد وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز خلال افتتاحه مركز الزوار في المحافظة أهمية المركز الذي يقدم نبذة عن المواقع السياحية والاثرية والتاريخية للمحافظة والتعريف فيها مشيرا إلى أن محافظة عجلون تشهد حركة سياحية على مدار العام نظرا لما تتمتع به من ميزات طبيعية وبيئية وسياحية ونقطة جذب للباحثين عن الاستجمام والاستمتاع بالأجواء الفريدة، لافتا الى انه تم التركيز على السياحة الداخلية وخاصة برنامج اردننا جنه الذي ساهم في تنشيط الحركة السياحية مبينا ان المؤشرات السياحة الأجنبية جيدة وإيجابية.
وقال الفايز ان الحفاظ على البيئة ونظافة المواقع السياحية لا يمكن ان يتحقق الا بتضافر كافة الجهود من قبل الجهات المعنية وتعزيز العمل الجماعي الذي يخدم المصلحة العامة .
وقال ان وزارة السياحة ودائرة الاثار العامة تحرص على مساندة الجهود التي تبذل للحد من انتشار فيروس كورونا، داعيا الجميع الى الاقبال على اخذ اللقاح حفاظا على السلامة العامة وللمساهمة بتعافي كافة القطاعات وعلى رأسها السياحة .
الى ذلك اكد المحافظ النجادا الحرص على الاهتمام بتطوير الواقع السياحي في المحافظة واستدامة برنامج اردننا جنه نظرا للحالة الفريدة والفاعلة التي أحدثها وحققها على مستوى المحافظة ، لافتا الى تكثيف الحملات البيئية والتوعوية للتخلص من الرمي العشوائي للنفايات وابراز الوجه الحضاري المشرق للمحافظة امام السياح ومرتادي المواقع السياحية و الاثرية و الغابات .
ودعا النائب الدكتور بلال المومني الى الاسراع بإنجاز المشاريع السياحية في المحافظة ومنها مشروع التلفريك الذي تبلغ كلفته 10 ملايين دينار والمقاطع بعبين وغيرها من المشاريع التي ستسهم بالنهوض في هذا القطاع وتوفير فرص العمل للمتعطلين مؤكدا على أهمية الحفاظ مواقع التنزه والاماكن السياحية نظيفة وخاصة السياح القادمين من خارج المحافظة الامر ما يستدعي تكثيف الحملات والتوعية للحفاظ على التنوع الحيوي وخصوصية عجلون
وقال مدير السياحة  عجلون محمد الديك أن انطلاق برنامج جنه كان فرصة كبيرة لتنشيط السياحة الداخلية في محافظات المملكة ومنها عجلون التي تتعدد فيها أماكن التنزه والمواقع الأثرية والسياحية والمسارات التي تتبع للسياحة أو محمية غابات عجلون وتزيد على 13 مسارا بيئيأ وطبيعيا تستحق أن تستثمر ويتم زيارتها .
وأضاف الديك  ان الحركة السياحية النشطة التي تشهدها الاماكن السياحية والطبيعية لها اثار ايجابية على اصحاب المشاريع والاسواق والمحلات التجارية القريبة منها والتي تساهم في تحسين المستوى الاقتصادي للمواطن .
وبين الديك أن نسبة إشغال المطاعم السياحية والمنتجعات والأماكن السياحية الأخرى في المحافظة تجاوزت حاجز 90 % ، لافتا الى أن هذا مؤشر كبير على أن  قطاع السياحة بدأ بالتعافي  وخاصة في ظل الإجراءات والبرامج التي اطلقتها وزارة السياحة  وهيئة تنشيط قطاع السياحة للنهوض بالواقع السياحي  في جميع محافظات المملكة .
وقال إن المحافظة ضمن برنامج اردننا جنه استقبلت حتى اليوم 647 حافلة تقل زهاء 23 الف زائر من مختلف مناطق المحافظة .
وقال ان افتتاح الوزير لفندق ملتقى العرب خلال الزيارة في منطقة عبين سوف يساهم في تنشيط الحركة السياحية بصورة كبيرة ما ينعكس ايجابا على الواقع السياحي في المحافظة .
ويشار إلى أن هناك 5 منشآت   سياحية مصنفة في المحافظة طاقتها الاستيعابية كبيرة وعشرات المواقع السياحية والأثرية التي تستهوي الزوار والمتنزهين كقلعة عجلون ومارالياس وكنيسة سيدة الجبل ومحمية عجلون وغابات اشتفينا وشلالات راجب وزقيق واودية عجلون وعرجان والطواحين كفرنجة والساخنة والسوس وغيرها.

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة