محافظ عجلون يترأس إجتماعا لمناقشة إستعدادات المحافظة للمشاركة بالحملة الوطنية ” بهمتنا – نحمي بيئتنا “

=

عجلون الإخبارية- ترأس  محافظ عجلون سلمان النجادا اليوم الاثنين إجتماعاً  لمناقشة  إستعدادات  المحافظة  للمشاركة بالحملة الوطنية للنظافة العامة  بعنوان ” بهمتنا – نحمي بيئتنا ”  التي  أطلقتها وزارة البيئة  وذلك بحضور مدراء الأجهزة الأمنية وعدد من مدراء الدوائر الرسمية ومتصرف لواء القصبة – رئيس لجنة بلدية عجلون الكبرى  ومتصرف لواء كفرنجة   وعدد من الحكام الاداريين .

 

وفي بداية الإجتماع أكد محافظ عجلون سلمان النجادا  على أهمية مواصلة الإلتزام التام  بخطة الحكومة للوصول الى الصيف الأمن وضرورة  التقيد بأوامر الدفاع من حيث إرتداء الكمامات والتباعد وتفعيل دور اللجان  المعنية لمنع  إنتشار  الفيروس من جديد .

 

كما أكد النجادا على أهمية الحفاظ على البيئة السليمة والنظيفة خاصة وأن محافظة عجلون تشهد نشاطا سياحيا مميزا ، داعيا الى دعم جهود  حملة وزارة البيئة التي تأتي تحت عنوان ( بهمتنا – نحمي بيئتنا )  وذلك على مستوى محافظات المملكة كافة .

 

وأكد النجادا أنه تم إختيار موقع سوس راسون وإشتفينا لتنفيذ الحملة ، داعيا في الوقت نفسه الفعاليات الشعبية والرسمية للمشاركة بكثافة في هذه الحملة .

 

كما أكد النجادا على قيام البلديات المعنية بتقديم الدعم اللازم للمشاركين كتوفير أكياس نفايات وقفازات  وما يلزم من معقمات  ومياه شرب للمشاركين  والحفاظ على التباعد الجسدي  والتأكيد على ضرورة الإلتزام بأوامر الدفاع وخاصة فيما يتعلق بشروط الصحة والسلامة العامة .

 

كما ترأس النجادا إجتماعا لمناقشة السلبيات الناجمة عن السيول والتجمعات المائية واثر ذلك على الصحة والسلامة العامة ، حيث تم التأكيد على ضرورة تنظيف مجاري الأودية والسيول وكذلك الكشف على المواقع التي تشهد في العادة تجمعات كبيرة للمياه والمعرضة لخطر الإنجرافات وإتخاذ إجراءات إستباقية لمعالجة أماكن الخلل .

 

ويشار إلى انه في عام 2019 نظمت وزارة البيئة حملات ممثلة طالت مختلف مناطق المحافظة شاركت فيها مختلف الفعاليات والقطاعات الرسمية والاهلية والشبابية و مؤسسات المجتمع المدني والقطاع النسائي .

 

كما يذكر  أن الحملة ستنفذ   يوم الثلاثاء الموافق  07/27/ 2021م   الساعة العاشرة  صباحا  في المناطق المشار لها بالخبر .

 

وكالة  عجلون الاخبارية

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة