محافظ عجلون يتفقد عدداً من المشاريع السياحية في منطقتي الصفا وراجب

=

عجلون الإخبارية : تفقد محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف اليوم الثلاثاء عدداً من المشاريع السياحية في منطقتي الصفا وراجب وذلك للوقوف على أرض الواقع على أبرز التحديات والمعيقات التي تواجه أصحاب هذه المشاريع .

وزار المحافظ  في بداية جولته التي رافقه فيها مساعد المحافظ لشؤون التنمية الدكتور هاشم العبدلات ورئيس لجنة السياحة والآثار في مجلس محافظة عجلون  منذر الزغول مشروع قلعة عليوه السياحية التي تم بناؤها هلى غرار القلاع والبيوت القديمة ، حيث قدم صاحب المشروع بسام عليوه شرحا للمحافظ  والوفد المرافق له  عن مشروعه الذي أكد أنه إستغرق منه حتى إتمام عملية البناء حوالي 12 عاما .

وأضاف عليوه أنه قرر بناء المشروع على غرار القلاع ليكون معلما  سياحيا متميزا على مستوى محافظة عجلون والوطن ، لافتا الى أن أبرز التحديات التي تواجهه تتمثل في عدم مقدرته الحصول على أي منح ليتمكن من إكمال مشروعه حسب الخطط والبرامج التي وضعها منذ البداية ، مؤكدا في الوقت نفسه أن من أبرز المعيقات  الأخرى التي تواجهه تتمثل بسوء البنية التحتية للطرق المؤدية لمشروعه .

الى ذلك تابع المحافظ قبلان الشريف جولته لتشمل المناطق السياحية في منطقة السرابيس والهواشه والساخنة  والزراعة  والفاخره ، حيث زار المحافظ  نبع عين السرابيس والمنطقة المحيطة فيها .

وفي بلدة راجب تجول المحافظ  في البلدة  وزار عدد من المنتجعات السياحية ومن أبرزها  منتجع  وشلالات راجب السياحية لصاحبه الحاج فهيم الصمادي  الذي بدوره قدم شرحا وافيا عن المشروع وكافة المرافق  التابعة له ، حيث تجول المحافظ والوفد المرافق له في المشروع .

و أكد صاحب المشروع الحاج فهيم الصمادي أنه حاول بكل جهد ممكن  إستغلال ميزات المنطقة السياحية والزراعية  وتقديم مشروع سياحي كبير يليق في المنطقة ، مؤكدا أن تكلفة مشروعه الذي يوفر حوالي 30 فرصة عمل  زادت عن حاجز ال نصف مليون دينار .

كما زار المحافظ الشريف عدد من المنتجعات السياحية الأخرى في بلدة راجب ، مؤكدا أنه سيواصل جولاته بعد نهاية شهر رمضان المبارك لتشمل أكبر عدد ممكن من المشاريع السياحية .

وأشار الشريف خلال جولته أن محافظة عجلون تتمتع بميزات فريدة من نوعها وخاصة في المجالين السياحي والزراعي ، مؤكدا أن هذه المشاريع السياحية العملاقة التي أصبحت تشهدها محافظة عجلون ستسهم بالتأكيد بتنمية المحافظة وإزدهارها  وتوفير فرص عمل لشباب وشابات المنطقة .

وأكد الشريف أنه سيحاول بكل جهد ممكن  بالتعاون مع الجهات  المعنية إيجاد الحلول المناسبة لكافة القضايا والهموم التي تواجه أصحاب المشاريع السياحية وخاصة في مجال الطرق المؤدية لهذه المشاريع والعمل على توسعتها وتعبيدها ، لافتا الى أن أصحاب المشاريع السياحية يستحقون كل الدعم والمساندة والوقوف معهم بشتى الطرق والسبل لإنجاح مشاريعهم  التي  سينعكس تأثيرها الإيجابي على المحافظة والوطن .

 

تقرير/ منذر الزغول

تصوير/  عامر الزغول ، عمر القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة