محافظ عجلون يدعو الى التشدد بالإلتزام بشروط الصحة والسلامة العامة للحد من إنتشار فيروس كورونا

دعا محافظ عجلون سلمان النجادا المواطنين  الى مزيد من الإلتزام  بالشروط الصحية وأوامر الدفاع  وخاصة في مجال منع التجمعات في الأفراح وحالات الوفاه والعزاء  وفي الأسواق ، مؤكدا أن هذه التجمعات تعتبر بيئة خصبة لإنتشار فيروس كورونا .

 

وأكد النجادا خلال لقائه اليوم الأحد  فاعليات  شعبية واعلامية وشبابية وتطوعية   في مكتبه  بحضور مدراء  الأجهزة الأمنية  أنه سيتم اتخاذ اشد الاجراءات القانونية والادارية بحق كل من يخالف ، داعيا المواطنين إلى الالتزام والتعاون من أجل سلامتهم وصحتهم  وللحد من إنتشار الفيروس الذي أصبح يشكل خطورة كبيرة على حياة المواطنين .

 

كما دعا  النجادا إلى التشاركية بين مختلف القطاعات وإطلاق المبادرات للحد من فايروس كورونا ، مؤكدا على ضرورة  تضافر جميع الجهود الرسمية والشعبية لمواجهة هذا الخطر الذي بات يشكل تهديدا حقيقيا لحياة المواطنين وصحتهم وسلامتهم .

 

وشدد النجادا على ضرورة الإلتزام  بشروط الصحة والسلامة العامة وخاصة في مجال إرتداء الكمامة والتباعد في المحلات التجارية والأسواق ، وضرورة عدم إقامة أي مناسبات  عزاء أو فرح أو غيرها من المناسبات .

 

وأعرب النجادا عن أمله أن تكون محافظة عجلون كعادتها السباقة في الحد من إنتشار فيروس كورونا وتقليل عدد الإصابات ما أمكن ، لافتا الى أن هذا الأمر لا يتآتى إلا من خلال التشاركية الحقيقية بين الجميع ،وهو الأمر الذي نتطلع اليه جميعا للحد من إنتشار الفيروس الذي أصبح يشكل خطورة حقيقية على صحة وسلامة الجميع .

 

الى ذلك  أكد مدير شرطة عجلون العقيد فخري القطارنة أنه سيتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين لأوامر الدفاع ، لافتا الى أن الإلتزام بشروط الصحة والسلامة العامة وأوامر الدفاع والإقبال على التطعيم هو السبيل الوحيد للحد من إنتشار الفيروس والتقليل من خطره بين فئات المجتمع المحلي .

 

وأضاف القطارنه أن الدولة ليست عاجزة عن الوصول الى أي منطقة تريدها   وتطبيق القانون بكل حزم ، داعيا جميع المواطنين في المحافظة وفي جميع محافظات المملكة الى الإلتزام بشروط الصحة والسلامة العامة حفاظا على صحتهم وسلامتهم وسلامة المجتمع ككل .

 

من جانبهم عرض  الحضور بعض الإقتراحات للمساهمة في الحد من إنتشار الفيروس  وذلك من خلال مواصلة إطلاق المبادرات للإلتزام بأوامر الدفاع  والشروط الصحية  ومنع التجمعات  وخاصة في مناسبات الافراح والعزاء  ،كما أكد  الحضور  على  بعض الإقتراحات التي  من شأنها أن تساهم في الحد من الإزدحامات أمام البنوك والمؤسسات المختلفة  في محافظة عجلون ، وتكثيف  دوريات الأجهزة للتأكد من مدى إلتزام المناطق المختلفة في المحافظة بأوامر الدفاع وشروط الصحة والسلامة العامة ، إضافة الى مواصلة تشجيع وحث المواطنين على أخذ المطاعيم  وعدم الإلتفات الى الشائعات التي يطلقها  البعض على مواقع التواصل الإجتماعي .

 

منذر الزغول / وكالة عجلون الاخبارية

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة