محافظ عجلون يرعى حفل إفتتاح متحف الوهادنة للتراث الشعبي

عجلون الإخبارية- رعى محافظ عجلون سلمان النجادا اليوم الثلاثاء  فعاليات حفل إفتتاح  متحف الوهادنة للتراث  الشعبي  التي أقيمت  ضمن شروط الصحة والسلامة العامة وأوامر الدفاع وذلك بحضور مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات ورئيس وأعضاء جمعية متحف الوهادنة  للتراث الشعبي.

وأكد محافظ عجلون سلمان النجادا خلال حفل الإفتتاح على ضرورة الحفاظ على تراثنا الشعبي وجمعه وتوثيقه ، لافتا الى أن محافظة عجلون زاخرة في البيوت التراثية التي  سكنها الأباء والأجداد وحافظوا عليها سنوات طويلة ، داعيا الى تضافر جميع الجهود  للحفاظ على هذه البيوت من الهدم والإنهيار وضرورة إعادة الألق والحياة لها من خلال صيانتها وإجراء أعمال الترميم اللازمة لها .

من جانبه إستعرض رئيس جمعية الوهادنة للتراث الشعبي ومؤسس المتحف الباحث محمود الشريدة في كلمة له  المراحل التي مرت فيها  عملية تأسيس المتحف منذ أن كان فكرة الى أن بدأ بجمع الأدوات التراثية والى  أن أصبح المتحف حقيقة على أرض الواقع  ، كما إستعرض الشريدة ايرز الأهداف التي دفعته لتأسيس المتحف وفتحه أمام كافة شرائح المجتمع .

كما أكد الشريدة على أن لدى إدارة المتحف خطط وبرامج للمضي قدما بجمع أكبر عدد ممكن من القطع التراثية والمخطوطات النادرة التي تحكي قصص وحكايات الاباء والأجداد .

وقدم الشريده  في كلمته شكره وتقديره لمحافظ عجلون سلمان النجادا  ولمدير ثقافة عجلون سامر الفريحات ولوزارة الثقافة على دعمها لفكرة تأسيس المتحف ، كما قدم الشريدة شكره وتقدير لكافة الداعمين والمساندين من إعلاميين وشركاء ومتبرعين بالقطع والمخططوات التراثية .

وأشار مدير ثقافة عجلون سامر الفريحات الى أن  تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للمتاحف التي تعني بالتراث  الشعبي يأتي من صلب إهتمامات وزارة الثقافة ، مؤكدا أن محافظة عجلون  أصبح يوجد فيها الأن عدد من المتاحف الشعبية المميزة التي تحتوي على مئات القطع التراثية التي إستخدمها الأباء والأجداد .

وقدم الفريحات شكره وتقديره لمتحف الوهادنة الشعبي ولكافة المتاحف الأخرى في المحافظة على جهودهم المميزة  بجمع التراث  الشعبي العجلوني وتوثيقه والحفاظ عليه ، لافتا الى أن مديرية ثقافة عجلون ووزارة الثقافة لن تدخر أي جهدد ممكن لدعم ومساندة كل عمل من شأنه الحفاظ على تراثنا الشعبي الذي  تتميز فيه محافظة عجلون .

الى ذلك  جال راعي حفل الإفتتاح محافظ عجلون والحضور بأقسام المتحف المختلفة ، حيث قدم الشريدة شرحا مفصلا عن كافة محتويات المتحف .

وفي نهاية حفل الإفتتاح الذي أقيم بمناسبة عيد الإستقلال ومئوية الدولة الأردنية  قام محافظ عجلون سلمان النجادا ومؤسس المتحف بتكريم الداعمين والمساندين ومدير ثقافة عجلون ووكالة عجلون الاخبارية والتلفزيون  الاردني  وعدد من الإعلاميين .

وكالة عجلون  الاخبارية 

 

 


 

 

 

التعليقات

  1. محمود حسين الشريدة يقول

    من لا يشكر الناس لا يشكر الله …
    خالص الشكر وعظيم الامتنان الى عظوفة محافظ عجلون الاستاذ سلمان النجادا الاكرم وصحبة الكرام على تفضلة برعاية الاحتفلال وقص شريط الافتتاح لمتحف الوهادنة للتراث الشعبي …
    الشكر الموصول لعطوفة مدير ثقافة عجلون الاستاذ سامر فريحات على دعمة المتواصل لكل النشاطات الثقافية في محافظة عجلون …
    الشكر الكبير للاعلامي الاستاذ منذر الزغول وفريق وكالة عجلون الاخبارية لمواقفة الكبيرة معنا منذ تاسيس المتحف ….شكرا خاصا ومن الاعماق … ماقصرت اخي ابو تقى بارك الله بجهدك وعملك
    الشكر والتقدير للصحفي الاستاذ محمد سالم القضاة مندوب التلفزيون الاردني على ايصال صوت وصورة المتحف والقائمين علية لارجاء الدنيا …
    الشكر والتقدير والامتنان لكل من وقف معنا وقدم لنا الدعم مهما كان نوعة وهم كثر وتعجز الذاكرة عن حصرهم …
    الشكر والتقدير والامتنان لاعضاء جمعية الوهادنة للتراث الشعبي على عملهم الدؤوب في سبيل انجاح فكرة المتحف وبرامجة …
    شكرا لكل الذين حضروا هذا الاحتفال والتزموا بتعليمات السلامة العامة
    اليكم جميعا الدعاء بالصحة والعافية وراحة البال …
    رئيس جمعية الوهادنة للتراث الشعبي / محمود حسين الشريدة

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة