محافظ عجلون يزور مهرجان مهرجان ربيع عجلون السابع للإطمئنان على المشاركين ، ،والمهرجان يشهد اقبالا كبيرا في يومه الثاني

=

عجلون الإخبارية:  قام محافظ عجلون الدكتور قبلان  الشريف  اليوم الجمعة بزيارة مهرجان ربيع عجلون السابع  الذي يشتمل على إقامة معرض كبير للمنتجات  الريفية والحرف اليدوية العجلونية ويقام في محطة التلفريك رقم 2 وذلك للإطمئنان على  المشاركين وسير أمور المهرجان الذي تم إفتتاحه يوم أمس  الخميس  من قبل مدير عام المناطق التنموية الأردنية يوسف عرفات و بحضور رسمي وشعبي كبير .

وأكد الشريف على أنه لن يدخر أي جهد ممكن لدعم الأسر المنتجة في محافظة  عجلون  وخاصة في مجال توفيرسوق  دائم لهم ، لافتا الى أن هناك بعض الأفكار بهذا الخصوص سيتم ترجمتها على أرض الواقع قريبا .

وتجول الشريف  يرافقه مدير منطقة عجلون التنموية  المهندس عز الدين المومني بأقسام المهرجان المختلفة  للإطمئنان على أوضاع  الأسر المنتجة المشاركة  في المهرجان ،حيث إستمع الشريف  بحضور فريق قناة المملكة  الأردنية  الى شرح من منسق المهرجان  ورئيس لجنة السياحة والأثار في مجلس المحافظة منذر الزغول  الى شرح عن أقسام المهرجان  المختلفة والى ملاحظات الأسر المنتجة  التي تلخصت  على ضرورة إيجاد سوق دائم للمنتجات الريفية العجلونية للمساهمة بتسويق هذه المنتجات  وخدمة الأسر المنتجة في المحافظة ، كما  طالب  عدد من  المشاركين في المعرض  تسهيل إقامة عدد من المعارض الأخرى خلال الصيف الحالي نظرا للإقبال الكبير الذي تشهده كافة المناطق السياحية في المحافظة ، حيث وعد المحافظ الشريف  الأسر المنتجة بتذليل كافة  الصعوبات التي تواجه الأسر المنتجة  وتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لهم .

وقد زار مهرجان ربيع عجلون اليوم  الجمعة عدد كبير من الزوار من كافة محافظات المملكة ومن خارجها  الذين تجولوا بأقسام المهرجان المختلفة ، معربين عن سعاتهم بالتطور الكبير للمنتجات العجلونية وخاصة في مجال الجودة وطريقة العرض والتغليف وأسعارها المناسبة جدا .

كما زار المهرجان اليوم الجمعة مدير سياحة عجلون فراس الخطاطبة ومدير برنامج أردنا جنة في وزارة السياحة الدكتور أحمد الرفاعي وعدد أخر من المسؤولين في المحافظة .

ويذكر أن اليوم الجمعة هو ثأني أيام المهرجان الذي تنظمه دارة عجلون للتراث  والثقافة  بالتعاون مع مديرية ثقافة عجلون  وجمعية جبل عجلون الإخبارية   ووكالة عجلون الإخبارية ومبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون  حيث ستختتم فعاليات المهرجان مساء يوم غد السبت .

 

تقرير/ منذر محمد الزغول

تصوير/ فريق مبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة