مخاطر تحف طريق وادي الطواحين( عجلون / كفرنجة) بسبب كثرة المنعطفات

تحف طريق وادي الطواحين( عجلون – كفرنجة) الذي يبلغ طوله زهاء 5 كيلو مترات مخاطر تهدد السلامة العامة بسبب كثرة المنعطفات ومعاناة حقيقية لابناء المحافظة نظرا لضيقه وكثرة المنحدرات والعوائق الطبيعية التي تؤدي الى الحوادث المرورية .
وطالب عدد من سكان المحافظة الجهات المعنية بضرورة العمل على ايجاد حلول جذرية لهذه المطالب المتكررة وإعادة توسعة وتأهيل الطريق الذي يعد من أخطر الطرق في المحافظة نتيجة وجود العديد من اجزائه المعرضة للانهيارات من لاخر خاصة في فصل الشتاء .
وقال المواطن ياسين السعايده ان الطريق كان قد خصص له مبالغ مالية لاعادة تاهيله واجراء دراسة فنيه له الا انه لم ينفذ من ذلك أي شيء حتى الان على الرغم من وجود هذه المشكلة منذ سنوات عديدة ما يفاقم من معاناة المواطنين سالكي الطريقى من ابناء مدينة كفرنجة والى الأغوار ذهابا وايابا .
وقال احمد الصمادي ان طريق وادي الطواحين يعتير من المناطق الجميله التي تستقطب الزوار والمتنزهين تحتاج إلى إعادة التأهيل ومعالجة المنعطفات والتوسعة لها حفاظا على السلامة العامة مؤكدا أن الطريق لاتتوفر عليه الإشارات التحذيرية الكافية عليه او الانارة مطالبا باجراء الصيانه اللازمة كونه طريق حيوي.
واشار الدكتور علي الفريحات ان طريق وادي الطواحين / كفرنجة يشهد حركة سير نشطة لانه يختصر ويوفر الوقت والجهد على المتنقلين ما بين محافظة عجلون ولواء كفرنجه كما يعتبر متنفسا للكثير من العائلات من محافظة عجلون وخارجها نظرا لما يتمتع به الوادي ( الطريق ) من مناظر خلابة الامر الذي يستدعي تاهيله ليتلاءم مع طبيعة المحافظة ويخدم مرتادي الطريق .
وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني انه سبق وأن خصص مبلغ مليون دينار من موازنة المجلس خلال الاعوام السابقة لتاهيل الطريق ومعالجة الاختلالات فيه الا انه لم ينفذ بسبب تخفيض الموازنات لاكثر من مره لافتا إلى أن الطريق اجريت له اجراء دراسات لغايات التأهيل والتوسعة ، لافتا إلى ما خصص في موازنة هذا العام 200 ألف دينار غير أن ذلك لايفي بالغرض .
و وبين مدير أشغال عجلون الدكتور ماجد العلوان حرص المديرية على اعطاء اولوية للطريق ضمن خطط عملها في المرحلة القادمة بالتنسيق مع مجلس المحافظة لتخصيص المبالغ اللازمة للعمل في تاهيل الطريق كونه يعتبر نقطة جذب للزوار ويشكل خطورة في وضعه الحالي .

الدستور – علي القضاة

التعليقات

  1. ابن الاردن المغادر يقول

    نحن في الاردن لنا شعار تطلقه الخكومات المتعاقبه الانسان اغلى مانملك ترصد الميزانيه للمشروع منذ ٥سنوات كيف تخفض الميزانيه او تشطب لنشروع حيوي ينقذ الاف من ارواح الناس على الحكومات قبل التفكير بتنزيل مخصصات مشاريع تخدم الناس تنزيل رواتب الوزراء والمدراء واصحاب العقود العليا ولا لاينفع ان ننزل رواتب علية القوم بلاش يسكنوا في دير غبار او دابوق يسكنوا في صويلح ليرشدوا الانفاق كما ينظرون على الشعب والتقليل من الفساد والهدر والمحسوبييه والنظر الى خدمة الناس الموظف خادم للمواطن الاردني كان من كان علش الشعب الاردني وعاش الامه العربيه وكل التحيه والتقدير لوكالة عجلون الاخباريه والعاملين فيها والشكر للسيد منذر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة