مختبر متنقل لرصد تلوث الهواء في منطقة الجنيد يستمر اسبوعا

 نظمت مديرية الرصد والتقييم البيئي في وزارة البيئة بالتعاون مع مديرية البيئة لمحافظة عجلون نشاطاً لرصد تلوثات الهواء في منطقة الجنيد / قضاء صخره .
وقال المهندس رئيس قسم الرصد البيئي في وزارة البيئة المهندس سيد صالح أن هذا الاجراء يأتي ضمن خطة الوزارة الروتينية لرصد ملوثات الهواء عن طريق محطات الرصد الثابتة أو  في المحافظات عن طريق  المختبر المتنقل الذي يقيس 10 ملوثات من ضمنها الجسيمات المعلقة واكاسيد الكبريت والكربون والأوزون للتاكد من مطابقتها للمواصفات القياسية الاردنية  لنوعية  الهواء. 
وقال  مدير البيئة لمحافظة عجلون المهندس محمد فريحات  أن محافظة عجلون تمتاز بالطبيعة الجميلة والغابات والهواء النظيف ويأتي تنفيذ هذا البرنامج  كاجراء وقائي للتأكد من جودة الهواء ومطابقته للمواصفات الاردنية ، مثمنا جهود وزارة البيئة وتعاونها على تنظيم مثل هذا النشاط الذي يستمر لمدة أسبوع، معربا عن تقديره لتعاون محافظ عجلون سلمان النجادا ومدير الشرطة العقيد فخري القطارنه ومدير الدفاع المدني على توفير التسهيلات اللازمة لنجاح عمل المختبر المتنقل . 
 واعرب النائب الدكتور بلال المومني عن اعتزازه بدور وزارة البيئةباقامة هذا النشاط بالتعاون مع مديرية البيئة في المحافظة لرصد التلوث الهوائي في عجلون وتحديد في منطقة الجنيد ( قضاء صخره ) وعلى مدار اسبوع كامل .

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة