مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان تعقد اجتماعا لمناقشة محاور مؤتمر التوجيه المهني

عقدت مديرية التربية والتعليم لمنطقة معان اجتماعا برئاسة مساعد مدير التربية للشؤون التعليمية و الفنية السيدة وئام باقر علي للجنة متابعة BTEC من أجل مناقشة محاور مؤتمر التوجيه المهني و الخطط المطلوبة و النقاط اللازم مناقشتها و ذلك بحضور رؤساء الأقسام المعنية بالمسار بالإضافة لعدد من مدراء و مديرات المدارس المطبقة لنظام التعليم المهني و التقني والمدققين الداخليين لهذا المسار.

وتقدمت باقر بالشكر الجزيل للقائمين على مسار BTEC في مديرية تربية منطقة معان على جهودهم التي بذلوها متمنية منهم بذل المزيد في سبيل إنجاح هذا المسار الوطني ، مؤكدة على أنه لا بد من النجاح فيه ، لا سيما أنه يأتي ضمن رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم ورؤية وزارة التربية والتعليم.
وأشادت بالجهود المتميزة للعاملين في الميدان التربوي والمبادرات التي تعبر عن هذا التميز في المجالات المختلفة وما سوف يتضمنه المؤتمر من موضوعات ومحاور تعنى بتفعيل التعليم المهني في موازاة ما يستجد في واقع سوق العمل.

وأشار رئيس قسم الارشاد التربوي إلى أن الإرشاد والتوجيه المهني يعتبران من الخدمات الرئيسة ذات الارتباط الفعال بمتطلبات الفرد والمجتمع بهدف تحقيق التكيف التربوي للطلبة ومساعدتهم في اختيار مستقبلهم الوظيفي في ضوء إمكاناتهم وقدراتهم وتوجيههم نحو فرص العمل المتاحة في ضوء الخطط التنموية التي تضعها الدولة.

و ناقش الاجتماع موضوعات ومحاور تتعلق بالتعليم المهني الواقع والطموحات والتحديات، وفرص العمل لخريجي التعليم المهني،
حضر الاجتماع عدد من رؤساء الاقسام المعنية و مدراء مدارس المديرية المطبقة للبرنامج .

 

رفيد العوض

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة