مدير مشروع seed في الأردن يلتقي عدد من الداعمين والمساندين للمشروع ووسائل إعلام مختلفة

=

عجلون الإخبارية: إلتقى مدير مشروع seed  في الأردن المهندس محمد رمضان اليوم الخميس في محمية غابات عجلون عدد من الداعمين  والمساندين لعمل المشروع في  محافظة عجلون ولواء دير علا بحضور عدد من وسائل الإعلام في المحافظة .

 

وتطرق المهندس رمضان خلال اللقاء الذي حضره رئيس مجلس أمناء جامعة عجلون الوطنية الدكتور محمد نور الصمادي ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمود الروسان ونائب الرئيس الأستاذ الدكتور علي الزعبي  ورئيس نقابة المهندسين فرع عجلون المهندس خالد العنانزة والرؤساء السابقين لبلديات عجلون ودير علا و معدي و  رئيس الاتحاد التعاوني في محافظة عجلون المهندس راكز بني سعيد والمحامي سلام بني  سعيد  وعدد أخر من الحضور  الى بدايات مشروع seed  في محافظة عجلون ودير علا ، لافتا الى أن المشروع  تمكن من الوصول الى شريحة كبيرة من المجتمع المحلي في المنطقتين .

 

وأضاف رمضان أن من أبرز   المشاريع التي نفذها مشروع seed  في المنطقتين هو شمول 6 مدارس في المنطقتين بنظام الطاقة البديلة إضافة الى شمول عدد من المراكز الصحية وقلعة عجلون وتحويل الإنارة في بلديتي المعدي ودير علا الى نظام الطاقة البديلة ما جعل فاتورة البلديتين تنزل الى أدنى المستويات ، مؤكدا أنه يتم حاليا توفير ألف دينار بشكل يومي على البلديتين جراء تركيب نظام الطاقة البديلة .

 

كما تطرق المهندس رمضان الى عشرات المشاريع الأخرى التي تم تنفيذها في المنطقتين إضافة الى توقيع عدد كبير من الإتفاقيات مع الجمعيات الخيرية والتعاونية في المنطقتين لتركيب السخانات الشمسية والطاقة البديلة في المنازل .

 

ولفت المهندس رمضان الى أن مشروع seed سيفتتح خلال الأيام القادمة محطة شحن كهربائية  تابعة لبلدية عجلون  الكبرى جاءت بمنحة من المشروع .

 

الى ذلك أكد المهندس رمضان الى أن مشروع seed  تمكن من إيجاد  عشرات فرص العمل بطريقة مباشرة لأبناء المنطقتين ومئات فرص العمل بطريقة غير مباشرة إضافة الى تأهيل وتدريب المئات من شباب وشابات المنطقتين للتعامل مع نظام الطاقة البديلة من خلال ورشات العمل والمحاضرات والدورات التي عقدها المشروع في المنطقتين .

 

كما دار خلال اللقاء حوار ونقاش حول نتائج عمل المشروع في المنطقتين ، حيث أشاد الحضور بمشروع seed  والخدمات التي قدمها للمجتمع المحلي في المنطقتين ، كما أشاد الحضور بإدارة المهندس محمد رمضان والفريق العامل معه ، مؤكدين أن المهندس رمضان وفريقه كانوا عبارة عن خلية نحل في العمل والإنجاز الأمر الذي إنعكس بصورة إيجابية  على آلية تنفيذ المشروع وإستفادة المجتمع المحلي في المنطقتين من المشروع .

 

و حمل الحضور المهندس محمد رمضان لنقل شكر وتقدير أهالي عجلون ودير علا للحكومة الكندية  التي خصت المنطقتين بهذا المشروع الرائد الذي إستفادت منه شريحة كبيرة من الأهالي وبعض المؤسسات الرسمية والأهلية .

 

تقرير/ منذر الزغول

تصوير / عامر الزغول

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة