مركبات تحطمت وأصحابها يسألون.. من يعوضنا؟ شركات التأمين تجيب

قال رئيس مجلس الاتحاد الأردني لشركات التأمين ماجد سميرات إنه يحق لفئة محددة من حاملي التأمين الشامل الحصول على تعويض نتيجة تعرض مركباتهم للضرر بعد تساقط زخات برد قوية وحدوث فيضانات اليوم في عدد من مناطق المملكة.

وقال سميرات  بأن الأشخاص الذين يحملون التأمين الشامل وقاموا بالاضافة إلى ذلك بدفع اشتراك وقسط إضافي يمنحهم بموجبه الحصول على تأمين نتيجة التعرض للكوارث الطبيعية هم فقط من يحق لهم التعويض عن الأضرار.

وأوضح أن هذه الفئة المحددة هي من سيحصل على تعويض ويتم تحديد واثبات ذلك بناء على ما ورد في بوليصة التأمين من شروط واضحة تحدد هذه الميزة القائمة على أساس دفع مبلغ إضافي للحصول على تعويض من الكوارث الطبيعية.

أما فيما يتعلق بسائقي المركبات ممن يحملون تأمين “ضد الغير” فقد أوضح سميرات بأن من تضررت مركبته وكان يحمل تأمين “ضد الغير” فإن مركبته التي تضررت بفعل تساقط البرد مستثناة من التعويض.

وبين أن تلك المركبات تكون مستثناة من التعويض لسبب واضح وهو أن تأمين “ضد الغير” قائم على مبدأ قيام مركبة بحادث سير وإلحاق ضرر بمركبة أخرى وفي تلك الحالة هناك حسبة أخرى للتأمين يتم القيام بها.

وحول آلية التعويض لمن انطبقت عليه شروط التعويض فقد أوضح سميرات أن التعامل مع المركبات التي تضررت بفعل تساقط البرد اليوم ستكون كالحوادث المرورية وما ينتج عنها من اضرار حيث سيتم تقييم الأضرار بناء على ذلك.

وكانت العديد من المركبات قد تعرضت لأضرار كبيرة في العاصمة عمان وباقي المحافظات نتيجة تساقط أمطار غزيرة وزخات قوية من البرد صباح اليوم الإثنين .

عماد العجلوني/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة