مسابقات دينية وأنشطة توعوية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد من خلال مراكزها الشبابية.

نفذ مركز شابات الطيبة نشاط حول ” مسابقة أجمل مقرأ للقرآن الكريم ” بمشاركة 15 شابه من مختلف الفئات العمرية.

قامت الواعظة نعام علاونة بإجراء المسابقة وتصحيح الأخطاء الصادرة سواء من حيث القراءة أو أحكام التلاوة والتجويد وتحديد أجمل مقرأة للقرآن الكريم حيث فازت المشاركة حلا بلال علاونة في المركز الأول أما المركز الثاني فكان من نصيب المشاركة هبة الله عمر علاونة والمركز الثالث جنى خالد علاونة وفي نهاية المسابقة تم توزيع الجوائز على جميع المشاركات حسب الأصول .

وفي سياق متصل نفذ مركز شباب وشابات كفر الماء المدمج ورشة عن “فضائل شهر رمضان ” بمشاركة ٢٠ شابة ضمن الفئة العمرية ١٢-١٨ عام.

حيث اشتملت محاور الورشة على أهمية الصيام وفوائده وأهمية صلاه التروايح وأثرها النفسي على المصلين وأن شهر رمضان شهر الخير والإحسان والصدقات والشعور مع الآخرين .

وعقد في مركز شباب وشابات غرب إربد محاضرة دينية عن ” فضائل شهر رمضان المبارك” عبر وسائل الإتصال المرئية بمشاركة 20 شاب وشابة ضمن الفئة العمرية من 15-24 عام .

تحدث المحاضر الدكتور أحمد الوديان عن أهم فضائل شهر رمضان الذي فيه مغفرة ورحمة من رب العالمين للمسلمين وشهر التماسك والتكافل والمحبة والعبادات .

كما ونظم مركز شابات كفرسوم التابع لمديرية شباب إربد اليوم السبت نشاط حول فضائل الصيام والقيام في شهر رمضان المبارك في مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة ٤٠ شابة ضمن الفئة العمرية ١٨-٤٠عام .
وتحدثت المحاضرة نور عبيدات خلال المحاضرة عن فضائل الصيام والقيام وصالح الأعمال في شهر رمضان المبارك.
واضافت أنه شهر العتق والغفران، شهر تكثر فيه الصدقات والإحسان، وتفتح فيه أبواب الجنة وتتضاعف فيه الحسنات وتستجاب فيه الدعوات وتغفر فيه السيئات.
وبينت أن في الصيام فوائد كثيرة وحكم عظيمة، منها تطهير النفس وتهذيبها وتزكيتها من الأخلاق السيئة كالشر والبطر والبخل، وتعويد النفس على الأخلاق الكريمة كالصبر والحلم والجود والكرم.

ونفذ مركز شباب وشابات سهل حوران اليوم نشاط ورشة بعنوان فؤائد الصيام بمشاركة عدد من أعضاء المركز ضمن الفئة العمرية
١٢-٢٤ عام .
حيث تحدث خلالها الاستاذ أيمن المومني حول تأثير الصيام الإيجابي على العقل وإن الصيام سبب لمغفرة الله عز وجل لذنوب عباده وإن في الصيام يستجاب الدعاء وتعزز الصلة بين العبد وربه والصيام يجسد معنى الخشوع والكبح عن الشهوات وملذات الدنيويةمما يعني الإقبال الدائم على الطاعات

ومن جانب آخر قام مركز شباب إربد النموذجي ملتقى بالتعاون مع جمعية أهالي حي المقري بعنوان صومو تصحو بمشاركة 45 شاب من أعضاء الجمعية والمركز ضمن الفئة العمرية 12-16 عام .
حيث قدم الإفطار للمشاركين في الملتقى ولاقى الاستحسان من قبل الجميع و عمل مسابقة دينية سؤال وجواب وفي الختام تم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة

أما في مركز شباب البويضة أقيمت مسابقة دينية
بمشاركة ١٧ شاب ضمن الفئة العمرية ١٤_١٦ عام .

تضمنت على أسئلة تتعلق بالشهر الفضيل وأحكام الصيام والسيرة النبوية وسيرة الصحابة الكرام.

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة