مسيرات حاشدة في عدة محافظات دعما لقطاع غزة ورفضا للعدوان الإسرائيلي

انطلقت، عقب انتهاء صلاة الجمعة، مسيرات تضامنية واسنادا لأهالي قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع بمحافظات عدة، منها السلط ،الكرك، العقبة، معان، الطفيلة، الزرقاء.

العقبة:

نظمت الفعاليات الحزبية والنقابية ومؤسسات المجتمع المدني في العقبة وقفة تضامنية مع اهل قطاع غزه وعموم الاهل في الاراضي الفلسطينية المحتلة امام مسجد الحسين بن طلال عقب صلاة الجمعة وبمشاركة المئات من ابناء العقبة

ورفع في الوقفة عبارات تضامنية تنديدا بعدوان الكيان الصهويني الغاشم المحتل وغطرسته والابادة الجماعية التي يتعرض لها ابناء قطاع غزة، بالاضافة الى الاعلام الاردنية والفلسطينية وصور شهداء وضحايا ماكنة الاحتلال العسكرية .

وأكد المتحدثون أن العدوان المتواصل الذي قهر البشر والشجر والحجر جاء بحقد دفين وتطهير عرقي وديني لأهلنا الصامدين في غزة، حيث دمر كل شيء في القطاع المحاصر ويعبر عن فشل الاحتلال عسكريا.

وأشار المتحدثون أن شهداء و ضحايا الاطفال والنساء والمدنيين العزل والذي وصل الى اكثر من 11 الف شهيد أغلبهم من الاطفال والنساء في الحرب الهستيرية جاء بغطاء غربي على رأسها أمريكيا وبريطانيا، مؤكدين أن الاعلام الغربي المتحيز وسع من دائرة العنف واستهداف المحرمات في القانون الدولي.

وبين المتحدثون أن الأردن قيادة وحكومة وشعبًا، هو السند والظهير الحقيقي والأول للشعب الفلسطيني، وهو يخوض معارك الشرف والفداء دفاعًا عن حقوقه المشروعة بإقامة دولته على ارضه، مؤكدين أن الاردن هو أرض الرباط والداعم الأقوى للشعب الفلسطيني وحيوا نضاله وبسالته.

ودعا المتحدثون المجتمع الدولي إلى أن يقوم بمسؤولياته بإجبار إسرائيل على تطبيق المواثيق والمعاهدات الدولية التي تسمح بتوفير ممرات آمنة لإمدادات الغذاء والدواء والكهرباء والمياه لأهل غزة.

السلط:

ونظمت فعاليات شعبية  وقفة تضامنية صامتة تضامنا مع غزة ، بعد صلاة الجمعة اليوم في  ساحة العين وسط مدينة السلط.

وتأتي هذه الوقفة تعبيرا عن رفض العدوان الإسرائيلي والقصف المتواصل على غزة ومحيطها، والذي أودى بحياة الاف الشهداء معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.

وفي أعقاب انتهاء صلاة الجمعة قام المصلون بأداء صلاة الغائب على أرواح الشهداء الذين ارتقوا جراء الحرب الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني على قطاع غزة.

الطفيلة:

وانطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير في محافظة الطفيلة عقب صلاة الجمعة اليوم مسيرة شعبية ، بمشاركة فعاليات حزبية وشبابية وشعبية  نصرة لصمود الأهل في غزة و دعما للمقاومة الفلسطينة و تنديدا بالجرائم الصهيونية ضد النساء والأطفال العزل في غزة ، وسط هتافات من المشاركين داعمة للمقاومة وبطولاتها فيما انتهت المسيرة بمهرجان تضامني.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات أدانت الصمت العالمي جراء ما يحدث من مجازر لا إنسانية، ترتكبها قوات الاحتلال يوميا بحق سكان القطاع.

وطالب المشاركون في هتافاتهم، المجتمع الدولي إلى أخد دوره الحقيقي في الضغط على إسرائيل، لوقف القصف الذي يستهدف المستشفيات والمدارس والبيوت والعمارات السكنية، وعدم التغاضي عن جرائم الإبادة التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق المدنيين والأطفال الأبرياء

كما طالبوا في مهرجان خطابي تضامني عقب المسيرة بعدم التعامل مع هذه الحرب العدوانية بازدواجية من حيث المعايير واستباحة الدم الفلسطيني مطالبين بوقف الاتفاقيات مع الكيان الصهيوني وقطع التعامل الدبلوماسي معه ومقاطعة جميع منتجات الشركات التي تدعم الكيان الصهيوني كما وثمنوا صمود نشامى المستشفى الميداني في غزة الذي يقدم العلاج للمصابين جراء آلة الحرب الصهيونية .

الزرقاء

كما انطلقت مسيرة في محافظة الزرقاء مطالبة بحماية الفلسطينيين في قطاع غزة من العدوان الإسرائيلي.

الدستور

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة