معرض دائم لمنتجات الريف والبادية بكلفة 3 ملايين دينار

تفقد وزير الزراعة خالد الحنيفات أمس، مشروع المعرض الدائم لمنتجات الريف والبادية والصناعات الغذائية الذي انطلق في منطقة الدوار السابع بالعاصمة، في نطاق مساحة 8 دونمات تعود ملكيتها لوزارة الزراعة.
وأشار الحنيفات لاستئناف انشاء المعرض وتحديث الدراسات والمخططات بشأنه، وبمشاركة الجهات المعنية، ما يتواءم مع محور التنمية الريفية والتسويق، ضمن الخطة الوطنية لزراعة المستدامة ومخرجات وثيقة “رؤية التحديث الاقتصادي”، مبينا ان الوزارة سرعت تجهيز المخططات للموقع والترتيبات المتعلقة ببدء التنفيذ.
وأضاف، أن المشروع يمول وينفذ بموجب اتفاقية شراكة ثلاثية بين وزارتي الزراعة والبيئة ممثلة ببرنامج التعويضات البيئية وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي، وبكلفة تصل إلى 3 ملايين دينار، وبمساحة تضم مبنى لصالات عرض داخلية وخارجية للمنتجات الريفية، ومرافق تدريب وورش عمل ومطابخ انتاجية ومساحات خاصة للأطفال، ومركز لتشجيع المبادرات الريادية والإبداعية، وموقف للسيارات.
وأشار الحنيفات ان المعرض، هو الأول من نوعه محليا، ويهدف لإيجاد مساحة تسويقية ثابتة للمنتجات الزراعية والريفية خلال العام، ليخدم أسرا منتجة في الريف والبادية والأطراف، ويروج للمنتجات حسب المواسم الزراعية.
وقال إن المعرض، يستهدف المرأه الريفية المنتجه والجمعيات، بالإضافة لما سيتحقق من فرص عمل مباشرة عبر المشاركين والعاملين، وغير مباشرة عبر حلقات الإنتاج، من نقل ومدخلات إنتاج، وايضا استيعاب كميات من المحاصيل والمنتجات الزراعية المتنوعة.
ونوه الحنيفات بالمعرض الذسي يأتي ضمن باكورة معارض ضمن الخطة الوطنية للزراعة المستدامة، إذ سيجري العمل عليه في محافظة إربد، بتمويل من وزارة الزراعة بمبلغ مليون دينار وبالتعاون مع مؤسسة إعمار إربد، لاستهداف الجمعيات في المحافظات الشمالية، واغتنام القوى الشرائية والواقع السكاني في المحافظة.
وبين أن الوزارة ستمضي بإيجاد معارض دائمة ومؤسسة في اغلب المحافظات، ما سيدعم توجه الشباب والأسر الريفية للتصنيع الغذائي، ما يحد من البطالة في المحافظات والاطراف، وينعكس إيجابا على دخل الأسر. الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة