مغير السرحان يباغت شباب الأردن بـ”درع المئوية”

خطف فريق مغير السرحان فوزا ثمينا وقاتلا على نظيره فريق شباب الأردن بهدف وحيد جاء في الوقت بدل الضائع ، في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب الأمير محمد بالزرقاء في افتتاح منافسات الجولة الخامسة من بطولة درع الاتحاد “المئوية”، ليرتفع رصيد مغير السرحان الى 9 نقاط، وتجمد رصيد فريق الشباب عند 4 نقاط.

وأقيمت في ساعة متاخرة من ليلة امس مباراة أخرى والتي جمعت بين فريقي الرمثا ومعان.

مغير السرحان 1 شباب الاردن 0
أرسل لاعب مغير السرحان أحمد السليم إنذارا مبكرا لفريق الشباب عندما سدد كرة قوية أبعدها المحترف البرازيلي كارلوس للركنية، واستمرت الهجمات على حارس الشباب سلامة العبيدي بديل الجعيدي من محاور مختلفة.
أفضلية لاعبي مغير السرحان جاءت عبر تحركات أبو صعيليك والجوهري والشمالي وأحمد السليم وأبو هشهش والخزاعلة وطنوس في الأطراف والعمق، وسط تراجع لاعبي الشباب وترك المساحات أمام لاعبي الشباب، فركز أحمد شديفات وصهيب أبو هشهش على ميمنة الشباب وانطلق أبو هشهش وحاور أكثر مدافع ليسدد كرة جاورت المرمى.
ولم يتحرك الشباب، بل بقي محافظا على هدوئه التكتيكي وظهر التزام أيهم هشام وصلاح الحسنات وفضل هيكل وحمزة النعيم بالواجبات الدفاعية وغياب الحلول الهجومية الفردية والجماعية فوقع  المحترف البرازيلي دوغلاس  تحت كماشة سبع الحموي وغيث العثامنة الذي أبعد كرة حمزة النعيم في الوقت المناسب، وحاول دوغلاس سحب مدافعي المغير ومنح الفرصة للاعب أويس زيادات لاستغلال الكرات الطويلة  في المساحات الفارغة، لكن عدم وجود الإسناد والزيادة العددية من لاعبي الشباب جعلت المواجهات في المنطقة الخلفية لصالح مدافعي المغير.
وفي ظل نشاط الخزاعلة والشديفات على الأطراف مرر الخزاعلة كرة عرضية نحو قصي طنوس الذي استغل الخروج غير السليم من الحارس العبيدي لترتد الكرة أمام المتحفز محمد الجوهري فسددها قوة في حلق المرمى لكن قائد الشباب شوقي القزعة أنقذ الموقف برأسه ببراعة، لينهي الشوط الأول سلبيا.
واستهل دوغلاس مجريات الشوط الثاني بكرة من موقف ثابت لعبها جميلة علت العارضة، ومع غياب الإثارة والمتعة عن أحداث اللقاء سيطر التوقف المستمر والاصابات المتكررة على مشهد الشوط.
وكاد قصي طنوس أن يفتتح التسجيل عندما استقبل عرضية أحمد البشير برأسه فوق العارضة، وبعد منتصف الشوط بدأ المغير بتنظيم صفوفه بشكل أفضل والتوغل السريع نحو مرمى الشباب، واستمر لاعبوه بتهديد المرمى فرد الحارس كرة أحمد البشير، وقاد البديل المزايدة هجمة وحاور أكثر من لاعب لكن كرته جاورت المرمى.
ورمى مغير السرحان بثقله الهجومي بحثا عن هدف ينهي اللقاء، في الوقت الذي اعتمد فيه الشباب على الهجمات المرتدة ومن إحداها تحصل البديل معاذ عليمات على ركلة جزاء بعد تعرضه للإعثار من أحمد أبو سعدة سددها دوغلاس لكن الحارس عرباش تصدى للكرة.
وترجمة صهيب أبو هشهش. أفضلية فريق مغير السرحان بتسجيل هدف الفوز بعد مجهود فردي في الوقت بدل الضائع.

 يحيى قطيشات/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة