مفتي المملكة : بعد غد الثلاثاء أول أيام شهر رمضان المبارك

أعلن مفتي عام المملكة أحمد الحسنات، أن يوم الثلاثاء الموافق 12 آذار سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك، ويوم غد الاثنين هو المتمم لشهر شعبان.

وبذلك ستكون ليلة الاثنين هي أولى ليالي رمضان وإقامة صلاة التراويح.

وقال الحسنات خلال مؤتمر صحفي عقده باجتماع مجلس الإفتاء والبحوث والدراسات الإسلامية بعد غروب شمس اليوم، في جلسة خاصة لتدارس معطيات وظروف تولد وإمكانية رؤية هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، إنه لم تتم رؤية هلال رمضان، مشيرا الى أن ظروف متعلقة بإمكانية الرؤية من حيث شدة إضاءة الهلال وقربه من الشمس وبعده من الأرض وقربه من الأرض هي معايير يضعها العلماء الفلكيون في تحديد رؤية الهلال.

وتحرى عموم المواطنين والمقيمين في الأردن مساء الأحد، رؤية هلال شهر رمضان المبارك، بدعوة من مفتي عام المملكة أحمد الحسنات.

وفتحت مديريات الإفتاء في كل المحافظات أبوابها لاستقبال الشهادة برؤية هلال شهر رمضان، وقال الحسنات إن دائرة الإفتاء انتهجت منهجا علميا دقيقا في مراقبة الأهلة، يقوم على المعطيات العلمية ودراسة التقارير التي تقدمها الجهات ذات الاختصاص من علماء الفلك الذين يقومون بالحسابات الدقيقة لرصد الأهلة، وتدارس المعطيات العلمية لظروف رؤية الهلال في العالم الإسلامي على اختلاف المطالع.

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة