مكتبة “شومان” تنظم فعالية “ماراثون القراءة”

نظمت مكتبة عبد الحميد شومان أول من أمس، فعالية “ماراثون القراءة” لفائدة محبي القراءة والكتب للفئة العمرية فوق 16 عاما.
وماراثون القراءة، هو نشاط منفذ في العديد من المكتبات حول العالم، حيث تقوم فكرته على الترويج لممارسة القراءة بطريقة جماعية وتفاعلية، من خلال عقد شراكات مع عدة جهات لنشر الفكرة وتطبيقها في مساحات خارج المكتبة أو داخلها.
ويهدف الماراثون بحسب رئيس فريق خدمات القراء الإلكترونية في مكتبة عبد الحميد شومان، نزار الحمود، إلى نشر القراءة وجمع المهتمين بها في مكان واحد ليكون احتفاليًا في طريقة العرض، حيث يتم تجهيز المكان بطريقة مشابهة لسباق الماراثون الرياضي، فهناك خط بداية ونهاية ومسار للمشاركين في الماراثون، وذلك يساعد على تعريف المشتركين بكافة أقسام المكتبة وكتبها، وبالتالي توسيع مداهم المعرفي في الكتب.
وقال الحمود، إن فعالية “ماراثون القراءة ” التي تم تنفيذها في مكتبة عبد الحميد شومان بفرعيها في جبل عمان والأشرفية، لا تشترط على المشاركين قراءة كتب معينة أو أنواع معينة، ويحق لأي مشارك اختيار أي كتاب من المكتبة.
وأضاف أن “ماراثون القراءة” فعل جماعي، حيث تم عد الصفحات المقروءة وعرضها على شاشات كبيرة عرضت مجموع الصفحات المقروءة، بالتالي لا يوجد رابحين أو خاسرين، مشيرا إلى أن كل مشترك سيحصل على كتاب كهدية من مكتبة عبد الحميد شومان.
ونوه الحمود إلى أن عدد الصفحات المقروءة التي تم الوصول إليها من قبل المشاركين 25986 صفحة في سبع ساعات، مشيرا إلى أن هذا الرقم فاق التوقعات حيث كان الهدف هو الوصول إلى 20 ألف صحفة.
وتضمن برنامج الماراثون قراءة حرة للمشاركين وألعابا ثقافية وقراءة جهرية جماعية وترشيحات كتب وماذا نقرأ الآن؟.

الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة