منافسة أردنية كويتية على لقب المجموعة “ن” في رالي قطر

انطلقت يوم أمس المرحلة الاستعراصية لرالي قطر الدولي، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام الحالي، بمشاركة 8 سيارات مصنفة ضمن مجموعة آر سي 2 فئة “رالي2” في رقم قياسي لم تشهده سابقا البطولة الإقليمية، حيث يواجه القطري ناصر صالح العطية بطل الشرق الأوسط 17 مرة، وأبرز المرشحين، منافسة نارية في سعيه للقبه الـ16 في رالي بلاده.
ويدخل السائقون اليوم وغدا في منافسات الرالي الحقيقية من خلال 12 مرحلة.
وفي منافسات فئة الـ”أم إي آر سي2″ المخصصة لسيارات المجموعة “ن” سابقاً (آر سي2/ن آر4 حالياً)، يتصدر المنافسة في هذه الفئة الأردني إيهاب الشرفا الذي يتقدم الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط بفارق 8 نقاط عن مواطنه عيسى أبو جاموس، بعد فوز الأول في فئة في رالي عُمان، ولكن هذا الثنائي سيواجه عودة بطل هذه الفئة لسنوات عدة الكويتي مشاري الظفيري، ما يعني تنافسا أردنيا كويتيا في هذه المجموعة.
ويحتل العُماني عبدالله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود المركز الثالث في الترتيب المؤقت برصيد 24 نقطة بالتساوي مع الأردني إيهاب الشرفا، ومتأخرا بفارق 15 نقطة عن العطية المتصدر، بعد وصوله سابعا في رالي بلاده، ليخسر اللقب الذي أحرزه العام الماضي في أول انتصار له في الشرق الأوسط.
وسيضغط على بطل الشرق الأوسط ناصر العطية الإيرلندي كريس ميك والنرويجي مادس أوستبيرغ، علما بأن ميك سبق وأن خاض مغامرة في رالي قطر العام الماضي، في حين ستكون المشاركة الأولى للسائق أوستبيرغ.
وضمن منافسات الرالي المحلي، وبعد فوزه بلقب “أم إي آر سي3” في الأعوام الثلاثة الأخيرة، قرر السائق اللبناني هنري قاعي الانتقال لخوض المنافسات ضمن فئة “تي3” للمركبات الخفيفة على أن يعاونه مواطنه الملاح كارلوس حنا على متن سيارة كان ـ آم مافريك إكس3، على غرار كل من القطريين أحمد علوه وأحمد المهندي.

أيمن وجيه الخطيب/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة