منتحب طائرة الناشئين يواصل تحضيراته للمشاركة في البطولة العربية

قال المدير الفني للمنتخبات الوطنية للكرة الطائرة ابراهيم فيليب، أنه سيتم تصفية واختيار لاعبي المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة، قبل نهاية شهر أيار (مايو) الحالي، بهدف المشاركة في البطولة العربية للناشئين، المقرر إقامتها في تونس خلال الفترة من 5-19 آب (أغسطس) المقبل.
وأضاف فليب: وضوح الرؤية يجعلنا نعمل بجد من أجل الوصول إلى الجاهزية التامة قبل المشاركة في البطولة”، مبينا أن المنتخب الوطني يضم نخبة من اللاعبين الجيدين الذين لديهم مواصفات بدنية وفنية تؤهلهم لمواصلة المشوار ليكونوا نواة المنتخبات الوطنية المقبلة.
وأوضح فليب أن الخطة الجديدة لإعداد المنتخب الوطني للناشئين تتضمن إقامة معسكر داخلي لمدة أسبوعين، ومعسكر خارجي في تركيا أو مصر قبيل التوجه إلى تونس للمشاركة في البطولة.
وكان المدير الفني ابراهيم فيليب والجهاز الفني المكون من المدربين رائد الحمود ووليد العسود وسمير سلايمة، قد اختاروا 22 لاعبا لهذه الغاية قبل شهرين وهم: عبدالله النادي، وفاء أبوطوق، خالد أبوحور، عبدالكريم مرعي، صالح الطيراوي، جميل محمد، معاذ جميل، محمد الذيبة، زيد الشافعي، أحمد العوضات، جمال مقابلة، عبدالرحمن وديان، محمد مرجان، محمد شناعة، محمد شاكر، عمر فهد، فهد نعمان، محمد سعيفان، بديع نادر، محمد مقبل، مؤيد محمد، عامر الزركية.
وسيتم زيادة التدريبات من اثنين الى أربعة اعتبارا من منتصف الشهر الحالي، حيث ستتم دعوة 6 لاعبين من منتخب الشباب إلى منتخب الناشئين، الذين تنطبق عليهم شروط المشاركة مع منتخب الناشئين مواليد 2003 فما فوق وهم: عبدالرحمن خصاونة ومعتز خصاونة وفهد نعمان وأيهم خنفر وزياد ابو دية وعمر ناصر.
وبين فيليب، أنه وضع خطة بديلة متكاملة ستتم مناقشتها مع لجنة المنتخبات الوطنية واللجنة المؤقتة، إلى جانب الخطة التطويرية الموحودة مسبقا، والتي تتضمن مواصلة تدريبات المنتخبات الوطنية الثلاثة وهي: الناشئات والناشئين والشباب، ليكونوا نواة المنتخبات الوطنية المقبلة، والتي تتراوح أعمارهم بين 16-22 عاما.
وبين نائب رئيسة الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات الوطنية العميد جهاد قطيشات، أن تطبيق خطة إعداد المنتخبات الوطنية ستستمر دون توقف، لأن هذه المنتخبات ستمثل الأردن في البطولات الخارجية المختلفة، وأضاف أن اللجنة المؤقتة ستلبي احتياجات المنتخبات الوطنية للمرحلة المقبلة، مؤكدا أن قرار المشاركة في البطولة العربية للناشئين اتخذ مسبقا بغض النظر عن مكان إقامة البطولة.
وكان الاتحاد العربي للكرة الطائرة قد نشر على موقعه أنه عمم على الاتحادات المحلية قراره بشأن نقل البطولة العربية من مصر إلى تونس، بسبب اعتذار الاتحاد المصري عن عدم تنظيمها بسبب وباء كورونا، وجاء في التعميم الموقع من أمين عام الاتحاد العربي جهاد خلفان انه تم تقديم موعد البطولة لتقام خلال الفترة من 5-16 آب (اغسطس) المقبل، بالتنسيق مع الاتحاد التونسي للكرة الطائرة، وأن آخر موعد للمشاركة في البطولة سيكون يوم 20 تموز (يوليو) المقبل، وأن الاجتماع الفني للبطولة سيكون يوم السادس من آب (أغسطس) المقبل، وانطلاق البطولة سيكون يوم السبت السابع من الشهر نفسه.

خالد المنيزل/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة