منتخب السلة يتجرع أمام ليبيا مرارة الخسارة الثالثة

واصل المنتخب الوطني الأول لكرة السلة، عروضه الهزيلة في بطولة الشيخ حمدان بن راشد العربية للمنتخبات الرابعة والعشرين، بتعرضه إلى الخسارة الثالثة تواليا من بوابة المنتخب الليبي بنتيجة 81-69 (النصف الأول 35-37)، في لقاء جمعهما أمس في صالة “راشد بن حمدان” بنادي النصر الإماراتي، ليضرب موعدا مع المنتخب اللبناني في الدور ربع النهائي عند الساعة السادسة من مساء يوم غد الأحد.
واختتمت مباريات الدور التمهيدي في وقت متأخر أمس لتحديد مراكز الفرق في المجموعتين، والذي تأهلت معه كافة الفرق في المجموعتين إلى الدور ربع النهائي الذي ينطلق يوم غد الأحد، حيث سيلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثالث المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع رابع المجموعة الأولى.
وكان “صقور الأردن” تعرض لخسارتين أمام الإمارات (81-85)، وأمام تونس (56-64).
وتأتي هذه المشاركة، في إطار تحضيرات المنتخب الوطني لخوض مواجهتي منتخبي لبنان وأندونيسيا عند الساعة السابعة من مساء يومي 24 و27 شباط (فبراير) الحالي في صالة الأمير حمزة، لحساب النافذة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2023.
ليبيا 81 الأردن 69
أسند مدرب المنتخب الوطني وسام الصوص مهمة صناعة اللعب إلى فريدي إبراهيم بإسناد من المجنس الأميركي كيفين واير وأحمد حمارشة حول القوس، بدعم من يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر تحت السلتين، فيما اعتمد المصري أمير ابراهيم مدرب المنتخب الليبي على الخماسي ادريس زيو ومحمد الساعدي وعبدالقادر رزق وغيث الرحمن مفتاح ومحمد بوزقية.
ورغم سلة المجنس واير مع بداية الفترة الأولى، إلا أن الساعدي وزيو ضربا سلة “الصقور” بسلتين من داخل وخارج القوس، ثم سجل شاهر سلتين من اختراقين هجوميين ردا على سلة زيو، قبل أن يسجل غيث الرحمن مفتاح سلة من المسافة البعيدة، وأمام أفضلية لاعبي المنتخب الليبي، انتهت الفترة الأولى لصالحهم (25-19).
ونوع المنتخب الليبي من خياراته في التسجيل مع بداية الفترة الثانية، فيما صام “صقور الأردن” لفترة طويلة عن التسجيل، ليضرب غيث الرحمن مفتاح ومحمد جمعة وأنيس المنصوري سلة المنتخب الوطني من المسافة البعيدة، قبل أن يستعيد “الصقور” توازنه ويسجل فريدي وحمارشة سلتين من عيار النقاط الثلاث، مع “دنك عنيف” للمجنس واير وسلتين لفريدي وأبو وزنة من اختراق، قبل أن يسجل غيث الرحمن مفتاح سلة منحت فريقه أفضلية التقدم في نتيجة النصف الأول (37-35)، رغم تفوق المنتخب الوطني في نتيجة الفترة (16-12).
ومع اعتماد المنتخب الليبي على دفاع “مان تو مان” في الربع الثالث، حصل المنتخب الوطني على أفضلية الإختراق والتسجيل عن طريق واير وأبو حواس وفريدي، ما أجبر مدرب ليبيا على طلب وقت مستقطع لإعادة ترتيب أوراقه، فسجل الساعدي وبوزقية جملة من السلات المتنوعة، فيما استمرت رعونة لاعبي “الصقور” في التسجيل والتي قابلتها قتالية كبيرة من لاعبي ليبيا، لتحافظ على تقدمها في النتيجة الإجمالية (60-54) بعد حسم نتيجة الفترة الثالثة (23-19).
وتابع المنتخب الليبي هوايته في التسجيل والاختراق في الفترة الأخيرة، التي قدم فيها محمد بوزقية عرضا مشوقا من “الدنكات الساحقة”، في الوقت الذي تاهت فيه ألعاب المنتخب الوطني وافتقد إلى روح “الصقور”، ليخسر في النتيجة النهائية للمباراة بفارق 12 نقطة (81-69) بعد خسارته نتيجة الفترة الرابعة (21-15).
وبرز محمد الساعدي في اللقاء من جانب المنتخب الليبي، محققا “التريبل دبل” بتسجيله 16 نقطة و13 متابعة و11 تمريرة و3 ستيل، يليه محمد بوزقية بتسجيله 21 نقطة و4 متابعات وتمريرة وستيل وبلوك شوت، فيما برز المجنس الأميركي كيفين واير من جانب المنتخب الوطني بتسجيله 16 نقطة مع 3 متابعات وتمريرة و3 سرقات للكرة، يليه فريدي إبراهيم بتسجيله 14 نقطة و4 متابعات و3 تمريرات وسرقتين للكرة.

خالد العميري/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة