منتخب السيدات يهزم الهند استعدادا للتصفيات الأولمبية

عمان – حقق المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم الفوز على نظيره الهندي بهدفين مقابل هدف، في المباراة الودية التي جرت بينهما على ستاد البتراء في مدينة الحسين للشباب أمس.
ويتجدد اللقاء بين المنتخبين بعد غد الأربعاء على الملعب ذاته عند الساعة الرابعة مساء.
ويتحضر منتخب السيدات لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية، حيث سيخوض مطلع الشهر المقبل في أوزبكستان منافسات المجموعة الأولى، إلى جانب منتخبات أوزبكستان، تيمور الشرقية وبوتان.
ودفع المدير الفني للمنتخب الوطني ديفيد ناشيمنتو في بداية اللقاء بكل من روند كساب، نور زوقش، آية المجالي، نور المشايخ، رند أبو حسين، تسنيم أبو الرب، إيناس الجماعين، مي سويلم، روزبهان فريج، بانة البيطار وميساء جبارة.
فيما بدأ المنتخب الهندي قائمته الأساسية تحت قيادة المدرب توماس دينيربي، بكل من إيلان بانتهوي، داليما شيبير، سويتي ديفي، ريتو راني، أشالاتا ديفي، رانجانا شانو، أنجو تامانغ، كارتيكا أنجاموتو، اندوماتي كاتيريسن، سانديا رانجاناتان وجراسي دانجمي.
وكشر منتخب “النشميات” عن أنيابه مبكرا بغية التقدم بالنتيجة، وكان له ما أراد عند الدقيقة التاسعة، بعد أن سجلت قائدة المنتخب ميساء جبارة هدفا من تسديدة متقنة على يمين حارسة الهند.
وواصل المنتخب طلعاته الهجومية نحو المرمى الهندي، مستغلا الارتباك الدفاعي عند الضيوف، لتنطلق إيناس الجماعين من الميمنة، وتمرر كرة قوية ارتطمت بإحدى مدافعات الهند واستقرت في الشباك هدفا ثانيا للمنتخب عند الدقيقة 13.
وأرغمت نتيجة التقدم بهدفين، المنتخب الهندي للتقدم إلى الأمام، ومحاولة خلق خطورة على مرمى كساب، إلا أن الأخيرة نجحت في إيقاف جميع محاولات الضيوف، وأبقت على تقدم المنتخب الوطني مع نهاية الشوط الأول.
ومع بداية الشوط الثاني، أهدر المنتخب الهندي العديد من الفرص، وأبرزها عبر اللاعبة البديلة رينو، التي ضربت تسديدتها بالقائم، فيما واصلت كساب حضورها المميز بين الخشبات الثلاث بتصديها لأكثر من كرة.
ولم تحسن البيطار وزوقش ترجمة فرصتيهما إلى أهداف في ظل تصدي حارسة الهند للتسديدتين، ليستغل المنتخب الهندي تقدم لاعبات المنتخب، وتحرز رينو هدف تقليص الفارق عند الدقيقة 73 من زمن اللقاء.
وأجرى ناشيمنتو تبديلين بالزج باللاعبتين تسنيم اسليم وأنفال الصوفي عوضا عن مي سويلم ونور المشايخ، أملا في تحسين أداء المنتخب الذي تراجع في ربع الساعة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، فيما أشرك لاحقا تقى غازي بدل تسنيم أبو الرب لتعزيز المنطقة الدفاعية خشية استقبال هدف التعادل.
وفي الدقائق الأخيرة، أنقذت العارضة المنتخب الوطني من تلقي الهدف الثاني عبر تسديدة قوية من رينو، تابعتها زميلتها كاريشما بكرة رأسية وأبعدتها المجالي من خط المرمى، لتنهي الحكمة اللبنانية دموع البقار، اللقاء بفوز معنوي لمنتخب “النشميات”.

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة