منتخب الشابات يبدأ مشواره بتصفيات “آسيا” بمواجهة منغوليا

يفتتح المنتخب الوطني للسيدات تحت 20 عاما لكرة القدم اليوم، مشواره في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا (أوزبكستان 2024)، بملاقاة منتخب منغوليا عند الساعة السابعة مساء على ستاد البتراء في مدينة الحسين للشباب.
ويتطلع منتخب الشابات إلى خطف بطاقة التأهل الوحيدة عن المجموعة الرابعة، للمنافسة في الدور الثاني من التصفيات المؤهلة، والذي سيقام خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل، علما بأن منافسات المجموعة تنطلق بلقاء لبنان وبوتان عند الساعة الثالثة مساء على الملعب ذاته.
وأقام المنتخب خلال الفترة الماضية معسكرا داخليا بالعاصمة عمان، تخلله خوض مباراتين وديتين مع أندية محلية، ثم استضاف نظيره الإيراني والأوزبكي ضمن البطولة الودية الثلاثية، والتي أقيمت الشهر الماضي في عمان، حيث تعثر في بداية مشواره أمام إيران 0-4، ثم تفوق على أوزبكستان 1-0 مع ختام البطولة.
ويأمل المنتخب بتدشين مشواره بأفضل طريقة، من خلال تحقيق النقاط الثلاث أمام منافس مجهول ويحمل نتائج متواضعة في الكرة النسوية، ما يعزز إمكانية تحقيق نتيجة جيدة أملا بحسم التأهل لاحقا.
وضمت القائمة التي استدعاها المدير الفني للمنتخب ماهر أبو هنطش 23 لاعبة، وهن: ديانا الجولاني، سيرين احريبي، جود العبادي، عليا حسن، رنيم الداود، أسيل مراد، نور أحمد، لين دويك، مسك أبو غوش، زينة حازم، سارة الطميزي، مرح عباس، مايا العويسات، لمار إبراهيم، تقى غازي، ياسمين الأجرب، أروى البطاينة، راما الخاشوك، أفنان حماد، روز علي، زارا الرواشدة، رانيا سلامة، وكندا التيتي.
وتحدث أبو هنطش لوسائل الإعلام أمس خلال المؤتمر الصحفي، عن توفر الحظوظ لدى جميع المنتخبات المشاركة في التصفيات بالتأهل للدور التالي، موضحا أن المنافس المباشر الأصعب هو المنتخب اللبناني، باعتباره بطلا لغرب آسيا الماضية.
وبين أبو هنطش أن هدف المنتخب واضح وهو التأهل عن هذه المجموعة، رغم عدم التحضير بشكل كاف للتصفيات، مشيرا إلى أن استضافة المباريات في عمان تشكل حافزا إضافيا للمنتخب من أجل تصدر المجموعة.
وأضاف: “أعتقد أن نظام التصفيات في قارة آسيا غير عادل في جميع الفئات السنية ولكلا الجنسين، نتمنى أن يتحسن مستقبلا من خلال خوض أكبر عدد من المباريات وفي فترات متباعدة”.
ولفت أبو هنطش إلى أن المنتخب استدعى لاعبتين من منتخب الناشئات وهما أروى البطاينة وراما السيلاوي بعد متابعتهما بصورة مستمرة، متمنيا تقديم الإضافة الفنية، فيما كشف أن استبعاد اللاعبة المميزة ريتال الشوبكي عن المنتخب في الفترة الحالية، جاء بسبب سفرها خارج البلاد لظروف الدراسة المتزامنة مع موعد انطلاق التصفيات.

مهند جويلس – الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة