منتخب الشباب يتعثر أمام سورية وديا

– خسر المنتخب الوطني للشباب لكرة القدم أمام نظيره السوري 1-2، في المباراة الودية التي جرت بينهما أمس على ستاد البتراء في مدينة الحسين للشباب.
وسجل هدف المنتخب الوحيد اللاعب أمين الشناينة، ويتجدد اللقاء بين المنتخبين عصر بعد غد الخميس على الملعب ذاته.
ويعد هذا التجمع الأول للمنتخب الوطني بعد نجاحه في التأهل إلى نهائيات كأس آسيا تحت 20 عاما (أوزبكستان 2023)، علما بأنه يتواجد في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية، طاجيكستان وسلطنة عمان.
وفضل المدير الفني للمنتخب الوطني إسلام ذيابات، الدفع بتشكيلة رديفة منذ بداية المباراة، وذلك من خلال الزج بمحمود المحارمة في حراسة المرمى، وفي الدفاع تواجد الرباعي عاصم أبو التين، عرفات الحاج، يوسف حسان وعلي الحجبي، مع ثنائي الوسط عمر صلاح ومحمد أبو هزيم، وتكون ثلاثي الوسط الهجومي من علي العزايزة، قصي المنصوري وأدهم الرفاعي، وفي المقدمة وقف وحيدا سلطان الشياب.
وعلى الطرف الآخر، جاءت تشكيلة المنتخب السوري بقيادة المدرب الهولندي مارك فوتا، مكونة من محمد حسوني، عبد الله زقريط، محمد عثمان، المقداد أحمد، مالك جنعير، محمد أسعد، خالد الحجة، محمود نايف، هوزان عثمان، محمود الأسود وحسن دهان.
وبعد مرور 7 دقائق، تقدم المنتخب السوري بالنتيجة عبر اللاعب محمود الأسود، وذلك بعد استغلاله خطأ المدافع يوسف حسان في تشتيك الكرة وسوء التغطية، فيما استحوذ المنتخب الوطني على معظم فترات الشوط الأول دون خطورة حقيقية على المرمى.
وعند الدقيقة الثانية من الشوط الثاني، أرسل لاعب سورية محمود نايف كرة من مسافة بعيدة استقرت في شباك المنتخب الوطني، قبل أن يجري ذيابات تبديلات عديدة على تشكيلة المنتخب، وأبرزها الثلاثي أمين الشناينة ومهند أبو طه وسيف درويش، ليقلص الشناينة الفارق عند الدقيقة 76 من زمن اللقاء، بعد تنفيذه ضربة ثابتة من مسافة بعيدة، أساء الحارس السوري استقبالها.
وحاول المنتخب تعديل النتيجة فيما تبقى من دقائق، إلا أن اللمسة الأخيرة غابت عن لاعبيه.

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة