منتخب الكراتيه يختتم معسكره التدريبي بأوكرانيا ويتوجه إلى مصر

اختتم المنتخب الوطني للكراتيه معسكره التدريبي الذي أقامه في أوكرانيا واستمر لمدة 10 أيام، حيث من المقرر أن يتوجه يوم غد إلى مصر لإقامة معكسر تدريبي يستمر لمدة 3 أسابيع، وذلك تحضيرا للاستحقاقات المقبلة، أبرزها المشاركة بالمحطة التأهيلية الوحيدة التي ستقام في العاصمة الفرنسية باريس خلال شهر حزيران (يونيو) المقبل.
ويضم الوفد في معسكري أوكرانيا ومصر؛ المدير الفني محمد إبراهيم، والمدرب محمد فتيان، واللاعبين عبدالله حماد، عفيف غيث، عمر شقرة، عبدالرحمن المصاطفة، أحمد بلال، مازن الجعيدي، محمود السجان، بشار النجار، أسيل النعيمي ورهف أبوغوش.
تدريبات قوية
وبحسب الناطق الإعلامي للاتحاد منار شعث، فإن التدريبات في معسكر أوكرانيا اشتملت على حصة تدريبية صباحية تتركز على الجانب البدني، فيما اشتملت الحصة المسائية على تدريبات في فنون اللعبة، والعديد من الحالات في الشقين الدفاعي والهجومي والتوقيت الأمثل لتحقيق الإصابة وتسجيل النقاط.
معسكر مصر
ويهدف المدير الفني للمنتخب محمد إبراهيم، من خلال معسكر مصر، لإجراء تدريبات مع المنتخب المصري خلال المعسكر، إلى جانب تدريبات أخرى مع منتخبات عربية وأفريقية ستقيم معسكرات بالفترة ذاتها، وذلك تحضيرا للمحطة التأهيلية إلى الأولمبياد، إلى جانب تدريبات في الجانبين البدني والفني، تمهيدا للمشاركة في بطولة الدوري العالمي في نسخة إسطنبول التي تم نقلها من لشبونة البرتغالية، بسبب انتشار فيروس كورونا في البرتغال، والاحتياطات الصحية القوية في إسطنبول، إلى جانب التحضير لأي بطولة من الدوري العالمي والبطولات التي ينتظر أن يضعها الاتحاد الدولي على أجندته، جراء سلسلة التعديلات والتبديلات وإلغاء ونقل العديد من البطولات التي كانت مدرجة على أجندة الاتحاد الدولي، حيث ألغى نسخة بطولتي الرباط وأذربيجان ونقل نسخة البرتغال، فيما لم تتضح الصورة بعد حول معسكر كرواتيا وبطولتي مالي وقبرص.
ويسعى المنتخب، من خلال المشاركة بنسخة إسطنبول، للوقوف الحقيقي والجدي على مستوى اللاعبين وتجهيزهم بالصورة الطيبة للمحطة الوحيدة والأخيرة نحو الأولمبياد، خصوصا وأن هذه النسخة من الأولمبياد هي الأخيرة للعديد من عناصر المنتخب الوطني، حيث إن أولمبياد 2024 لن تشهد مسابقة الكراتيه.
الواقع الرقمي
كانت الخطوط العريضة للاتحاد نحو مشاركة أكبر في نسخ الدوريات العالمية، وذلك لتحسين ترتيب مواقع لاعبي المنتخب على قائمة التصنيف العالمي، وزيادة في العلامات من خلال المشاركات المتعددة، بيد أن فيروس “كورونا” أثر على مسيرة المنتخب، كحال بقية لاعبي العالم، وحتى أن التصنيف العالمي لم يتغير كثيرا بسبب توقف عجلة البطولات والدوريات العالمية، ما يقلل من فرص وصول لاعبينا إلى الأولمبياد، وربما يكون لها بطاقة أو اثنتان على أبعد تقدير.
التصنيف العالمي يتغير شهريا، وفي بعض الحالات يوميا؛ حيث ينتقل اللاعب فوز بلوغه السن المقررة، وينتقل من فئة الناشئين إلى فئة الشباب، وإلى فئة تحت 21 سنة وأخيرا للمنتخب الأول.
ففي فئة الشباب ولوزن فوق 76 كغم، أضحى نجم المنتخب إبراهيم شمعون بالمركز الثاني عالميا برصيد 945 نقطة، بعد أن كان بالمركز السادس في فترة سابقة من العام الماضي، وانتقل من فئة الناشئين إلى فئة الشباب، وفي الوزن ذاته تقدم لاعب المنتخب زكي أبوقاعود للمركز الثالث برصيد 900 نقطة بعد أن كان بالمركز السابع في آخر تصنيف للاتحاد الدولي للكراتيه.
وفي فئة الشابات لوزن تحت 47 كغم، تراجعت لين منصور للمركز الثالث عالميا برصيد 2250 نقطة، بعد أن كانت تتصدر الترتيب العالمي لفئة الناشئين، بيد أنها دخلت حسب الفئة العمرية لمستوى الشابات، وأضحت بالمركز الثالث عالميا برصيد 2250 نقطة.
وفي وزن تحت 55 كغم لفئة الشباب، بقي لاعب المنتخب سعيد النجار بالمركز الثالث عالميا برصيد 1800 نقطة، رغم أن التصنيف لم يتغير، بيد أن النجار انتقل من فئة الناشئين لفئة الشباب، حيث كان رصيده بفئة الناشئين 2670 نقطة، ليخسر العديد من النقاط التي أعادته للمركز الثالث عالميا.
وفي وزن تحت 75 كغم، تراجع لاعب المنتخب حسان مصاروة إلى المركز 31 عالميا، بعد أن كان يتصدر ترتيب لاعبي العالم لفئة الناشئين، ليحتفظ بنقاطه الحالية لعدم وجود مشاركات أخرى، أعادته لترتيب متأخر برصيد 2535 نقطة.
وفي وزن تحت 60 كغم، تراجع لاعب المنتخب عفيف غيث الى المركز 49 عالميا، بعد أن كان بالمركز الرابع لفئة الناشئين برصيد 1740 نقطة، وتراجعت لاعبة المنتخب في وزن 59 للناشئين رهف أبوغوش من المركز السادس إلى المركز 89 عالميا، برصيد 930 نقطة، بعد أن انتقلت من فئة الناشئات إلى فئة الشابات.
وما يزال لاعب المنتخب محمد الجعفري خارج القائمة الدولية، بعد أن أضحى بفئة الشباب، رغم أنه كان يتصدر ترتيب لاعبي العالم لفئة الناشئين، بانتظار مشاركة إيجابية في إحدى نسخ بطولة الدوري العالمي ليعود ويحتفظ برصيده، ويضيف إليه المزيد من النقاط ليتم إعادته للتصنيف العالمي، وما يزال يحتل عبدالله حماد المركز 22 عالميا في وزن تحت 60 كغم لفئة الرجال.
وفي وزن تحت 67 كغم، حل لاعب المنتخب عبدالرحمن المصاطفة بالمركز الثالث عشر، وفي وزن 75 كغم حل بشار النجار بالمركز 26 عالميا، وأحمد شديد بالمركز 75 للوزن ذاته، ويزن الوهر بالمركز 91 للوزن ذاته (خارج معسكر المنتخب)، وفي وزن فوق 84 كغم حلت لاعبة المنتخب أسيل النعيمي بالمركز 71 عالميا، عمر شقرة بالمركز 150 لوزن تحت 60 كغم.

محمد عمّار/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة