منتخب “المواي تاي” يغادر إلى الإمارات للمشاركة ببطولة العالم

– تتجه بعثة المنتخب الوطني للمواي تاي، اليوم، إلى الإمارات للمشاركة في بطولة العالم، والمقرر إقامتها في العاصمة أبو ظبي خلال الفترة من 26 أيار (مايو) الحالي وحتى 4 حزيران (يونيو) المقبل ولكلا الجنسين وبفئتي كلاس A وكلاس B.
ويضم وفد المنتخب الوطني كلا من رئيس اتحاد الكيك بوكسينغ سامي الوحش، إلى جانب المدير الفني للاتحاد عيسى أبو نصار، والمدرب رأفت السراديح والدكتور محمد عبدالقادر والحكم عثمان عطيات.
ويمثل المنتخب الوطني اللاعبون: أحمد العواسا (وزن تحت 51 كغم)، محمد العواسا (وزن تحت 57 كغم)، سيف الدين الزقزوق (وزن تحت 60 كغم)، أحمد حداد (وزن تحت 60 كغم)، مهدي عوض (وزن تحت 67 كغم)، محمد عوض (وزن تحت 75 كغم)، محمد الأنطاكي (وزن تحت 81 كغم)، عبدالرحمن حميدي (وزن تحت 91 كغم)، يحيى الشرايعة (وزن فوق 91 كغم).
وكثف المنتخب الوطني تدريباته خلال الفترة الماضية، من خلال تدريبات يومية مسائية، أملا بالظهور المشرف في بطولة العالم، التي سبق وأن حققت المنتخبات الوطنية إنجازات سابقة بها، وذلك عبر اللاعب سيف الدين الزقزوق بالميدالية الذهبية بفئة الرجال كلاس A، وعبد الله الجبارين وعبد الرحمن السراديح بميدالية بروزنية كلاس B، على أن تجري عملية القرعة لجميع الأوزان مساء غد.
وذكر المدير الفني للاتحاد عيسى أبو نصار، أن التوجه كان بمشاركة 3 لاعبين فقط في البطولة، نظرا للدعم المالي المخصص من قبل اللجنة الأولمبية، إلا أن الاتحاد حصل على دعم خارجي لزيادة عدد اللاعبين للمشاركة في البطولة إلى 9 لاعبين.
وبين أبو نصار، في حديثه لـ”الغد”، أن المنتخب الوطني حرص على مواصلة التدريبات بصورة جادة خلال الفترة الماضية، وتحديدا خلال شهر رمضان المبارك، من خلال انضباط اللاعبين على جميع الأصعدة، أملا بتحقيق إنجاز مميز في البطولة.
وأضاف: “حاولنا ضمن الإمكانيات المتاحة للمدربين والاتحاد بذل جهد مضاعف لتجهيز اللاعبين لوصولهم لأعلى المستويات، ولو كان بإمكاننا المشاركة بأكبر عدد ممكن لم نكن لنتردد في ذلك، ولدينا ثقة كبيرة بجميع اللاعبين للقيام بشيء مميز في البطولة التي تشهد مشاركة أفضل اللاعبين من مختلف دول العالم”.
وعن عدم مشاركة لاعبات لتمثيل المنتخب الوطني في بطولة العالم، كشف أبو نصار عن وجود عدد قليل من اللاعبات اللواتي يمارسن هذه اللعبة، بقوله: “المستويات الفنية والعدد القليل للاعبات المنتخب الوطني جعلنا لا نقبل على تسمية لاعبات في هذه البطولة، والدعم المقدم لهذه اللعبة للرجال غير كاف، ونأمل بأن يتم زيادة الدعم من أجل المشاركة لاحقا بكلا الجنسين”.
وأشار أبو نصار إلى أن حظوظ لاعبي المنتخب الوطني في تحقيق ميدالية ملونة، يحضر من خلال عدم وقوع لاعبين مصنفين مع لاعبين المنتخب الوطني في أدوار مبكرة، إضافة إلى التركيز في المواجهات والثقة بالنفس، مؤكدا أن الاتحاد بجميع أعضائه وفر الإمكانات المتاحة كافة من معدات وملابس للاعبين استعدادا للبطولة، ووضع على عاتقه رفع سوية اللعبة في الأعوام المقبلة.
ومن المتوقع أن تشهد البطولة، وللمرة الأولى، مشاركة أكثر من 1000 لاعب ولاعبة من أكثر من 100 دولة، واكتسابها أهمية خاصة في ظل توقع الظهور الأول للمواي تاي ضمن الأولمبياد المقبلة في باريس 2024، أو أولمبياد لوس أنجلوس 2028، بناء على توصية المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، باعتماد المواي تاي والكيك بوكسينغ ضمن الألعاب الرياضية الأولمبية، بعد استيفاء شروط الانضمام كافة.

مهند جويلس/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة