مونديال قطر.. تصويب لصورة العرب والإسلام وتنظيم يخلط بين السحر والخيال

شكل تفوق دولة قطر في تنظيم كأس العالم لكرة القدم 2022، حالة عربية وإسلامية فريدة، تدعو للفخر والتغني بهذا الإنجاز الكبيرالذي شهد له القاصي والداني، رغم محاولات التضليل والتشكيك التي مارسها البعض من الأوروبيين دون أن ينجحوا في تحقيق مبتغاهم.
وشهد أول من أمس، اسدال الستار عن منافسات مونديال قطر، الذي توج به المنتخب الأرجنتيني على حساب المنتخب الفرنسي في نهائي يعتبر الأجمل في تاريح بطولات كأس العالم.
وابهرت قطر العالم بتنظيم النسخة الأجمل والأكمل من بطولات المونديال، ونجحت في عكس صورة حقيقية ناصعة البياض عن العرب والمسلمين الذين كانوا يعانون من صورتهم السلبية المزيفة في بقية دول العالم.
نسخة مونديال قطر غير مسبوقة، لأنها حملت في طياتها أحداثا لم يحملها مونديال سابق، فهي الوحيدة التي استضافت المباريات على ملاعب رائعة الجمال، ومونديال قطر الوحيد الذي مكن المشجع من حضور 3 مباريات في يوم واحد، نظرا لتقارب المسافات بين الملاعب، وفي قطر تعايش المشجعون من جميع انحاء العالم في منطقة جغرافية واسعة.
مونديال قطر انتصر للقضية الفلسطينية، بعد أن رفعت أعلام فلسطين في مختلف المباريات، وأمام وسائل الإعلام العالمية، لينجح المونديال في ايصال رسالة للعالم بأن هناك شعبا مضطهدا ومحتلا من قبل كيان غاصب.
مونديال قطر أنجز ما عجز عنه السياسيون، عندما نقل للعالم القضية الفلسطينية بواقعها وحقيقتها، بعيدا عن تزييف الكيان الغاصب الذي حاول ويحاول نقل صورة مغايرة وتصوير نفسه بأنه الضحية، حيث نجح في خداع الكثيرين في العالم، ليأتي مونديال قطر ويرسل رسائل حقيقية غيرت من أراء الكثيرين حول العالم، في انتصار عربي آخر في المونديال.
الجماهير الغفيرة التي تواجدت في المونديال من مختلف أنحاء العالم، عادت إلى بلادها بأفكار مغايرة لما كانت تمتلكه من افكار مشوه حول العرب والمسلمين، حيث تفاجأت بالكرم العربي، وبالصورة الحضارية للأنسان العربي المسلم، الذي عكسه الشعب القطري بشكل خاص والمؤسسات القطرية التي تعاملت بحب واحترام مع الجميع.
في مونديال قطر، كان النهائي الأجمل والأكثر إثارة، والذي سيتحدث به العالم لسنوات قادمة، وسيخلده التاريخ.. في مونديال قطر تحطمت أرقام الجماهير في الملاعب وعبر الشاشات.. في مونديال قطر ارتدى “الملك” ليونيل ميسي العباءة العربية، في صورة سيخلدها التاريخ، وسيذكر أن دولة عربية نظمت أجمل مونديال، بتواجد أفضل لاعب في العالم.
في مونديال قطر، لم يظهر شغب الجمهور الانجليزي الذي اعتاد على افتعال المشاكل في كل البطولات.. وهذا مرده لتعليمات دولة قطر التي منعت الخمر في محيط الملاعب، وحافظت على العادات والتقاليد العربية والإسلامية، ما نقل صورة صحيحة عن الإسلام وتعاليمه وسماحته وحكمة تعليماته.
ويؤكد رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، أن قطر ابهرت العالم، والقت بمسؤولية مضاعفة على الدول التي ستنظم المونديال في السنوات المقبلة، مباركا لقطر والعرب هذا النجاح الباهر.
وأضاف في تصريح لـ”الغد”: قطر عكست صورة حضارية عن العرب والمسلمين، من خلال حفاوة الاستقبال والتنظيم الرائع، والمباريات الأجمل.
وبين العجلوني أن مونديال 2022 حطم الأرقام القياسية في كل التفاصيل، وهذا جاء بشهادة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وبشهادة الجماهير من مختلف الجنسيات التي خرجت سعيدة، وعادت إلى بلادها لتنقل صورة صحيحة عن العرب والمسلمين.
وكيل أعمال اللاعبين خالد سلطان، أكد أن المونديال حقق الكثير من الأهداف الرياضية والسياسية الهادفة، ونجح في عكس صورة حضارية عن العرب وأكد قدرتهم على تنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية.
وبين سلطان أن المنتخبات العربية قدمت اداء جيدا، خاصة المنتخبين المغربي والسعودي، لافتا إلى أن فوز المنتخب السعودي على بطل العالم الأرجنتين سيظل خالدا في الذاكرة.
لاعب المنتخب الوطني السابق قصي أبو عالية، اعتبر أن مونديال قطر هو الأكثر روعة وجمالا، بل أنه الأكثر تحطيما للأرقام القياسية، موجها الشكر والتقدير لدولة قطر على جهودها في تنظيم هذا الحدث العالمي.

خالد الخطاطبة/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة