نادي عجلون الرياضي يستضيف ” الحباشنه ” للحديث عن مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية

=

قال عضو اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية المهندس سمير الحباشنه أن غالبية الاردنيين ينظرون لمخرجات اللجنة بايجابية كونها تؤسس لحياة حزبية وقانون انتخاب يساهمان في مسيرة إصلاح متدرجة  والضامن لها جلالة الملك عبد الله الثاني .

واضاف خلال محاضرة له بدعوة من نادي عجلون الرياضي الاجتماعي أن اللجنة الملكية  التي تشكلت من 92 عضوا وممثلة لكافة الاطياف والتيارات عملت بتناغم وحوارات  ولقاءات من اجل المصلحة الوطنية العليا مثمنا تعاون رئيس اللجنة سمير الرفاعي مشيرا لما تمخض من مخرجات تؤسس لعهد جديد من الحريات والعمل الحزبي الذي هو بوابة الإصلاح  الحقيقية .

وقال الحباشنه أنه تخصيص 41 مقعدا للاحزاب الوطنية وتحديد العتبة وتخفيض سن الناخب إلى 25 عاما  لتعزيز وتمكين المراة والشباب الذي هو امر في غاية الأهمية وحرص القيادة على اعطاء دور وحافز وحضور لهاتين الفئتين من المشاركة الفاعلة لافتا الى أن المخرجات عدد مؤسسي الحزب بحيث يكون من بين اعضائه 200 شاب ما بين سن 18- 35 عاما.

وأضاف الحباشنه أن المخرجات مكنت الشباب من الانتساب للاحزاب وعدم مساءلتهم تحت اي ظرف من الظروف ما يساهم في بعث الحيوية في الأحزاب وانتعاشها مؤكدا المخرجات تشكل خطوة ايجابية وحقيقية لبدء اندماج للاحزاب وفق برامج وطنية تساهم في معالجة ما الت اليه الأوضاع سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا لافتا الى ان مرجعية الاحزاب أصبحت الهيئة المستقلة للانتخابات وليست وزارة التنمية السياسية .

وقال الحباشنه أن الأوراق النقاشية لجلالة الملك عبد الله الثاني كانت احد مرتكزات اللجنة لما تظمنته من رؤى وافكار في غاية الأهمية كما كانت غنية بما تحمله من رؤى للاصلاح الشامل.

ودعا الحباشنه إلى ضرورة مراجعة التشريعات الناظمة للحريات وسيادة القانون على الجميع وعدالة توزيع الحقوق والواجبات بين الجميع .
وفي نهاية المحاضرة التي استمع إليها فاعليات نقابية وحزبية ومجتمعية حوار ونقاش بين المهندس الحباشنه والحضور .

وكان رئيس النادي رجائي الصمادي في بداية اللقاء قد رحب بالمهندس الحباشنه الذي يعد قامة وطنية لها اسهامات هي محط تقدير واعتزاز معربا عن املة آن تكون مخرجات اللجنة ملبية لطموح المواطنين من شتى الاصول والمنابت وأن يكون هناك إصلاح حقيقي .

الدستور / علي القضاه

تصوير/  بدر الصمادي

التعليقات

  1. ضيف الله بني مرتضى يقول

    استاذ رجائي انت كتلة نشاط …
    بارك الله جهودك الخيره .
    استمر وكان الله بعونك لتصل الى مبتغاك

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة