نجادات : 18 جمعية منتسبة لاتحاد جمعيات ذوي الإعاقة

=

كشف رئيس إتحاد الجمعيات المتخصصة بالمعاقين في المملكة عبد الهادي نجادات أن عدد الذين من إعاقات مختلفة ما بين سمعية وبصرية وعقلية وحركية وغيرها في محافظة عجلون يبلغ 2800 حاله وفقا للمسح الذي اجراه المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين بالتعاون مع جمعية صلاح الدين .
وأضاف نجادات  ان عدد الجمعيات المنتسبة للاتحاد 18 جمعية من جميع المحافظات منها 6 جمعيات من المحافظة مشيرا للانشطة التي ينفذها الاتحاد من خلال الجمعيات المنتسبة وهي تنظيم محاضرات توعوية لذوي المعاقين وتوزيع اجهزة طبية مختلفة كاكراسي والاسرة الطبية والاطراف الصناعية والوكرات وغيرها بلغ مجموع ما وزع بلغ زهاء 400 جهاز .
واشار نجادات إلى أن شروط الانتساب للاتحاد من قبل الجمعيات يتطلب أن للجمعية مقر ومضى على تأسيسها أكثر من عامين وأن تقدم خدمات ملموسة لذوي الاعاقة والتزام الجمعية بتسديد رسوم الاشتراك السنوية 65 دينارا والا يكون على الجمعية اية انذارات .
واكد نجادات على ضرورة دعم الجمعيات التي تعنى بذوي الاعاقة كونها تخدم اهم فئة في المجتمع وأن يكون لدى الجمعيات المتخصصة بيئة ذوي الإعاقة مشاريع تعود بالنفع والفائدة على ذوي الإعاقة وحتى تغطي الجمعيات جزءا من نفقاتها .
وبين نجادات أن هناك بعض الجمعيات لديها مشاريع خاصة بها في مجال الطاقة والمياه وابار الحصاد المائي مشيرا إلى أن 4 جمعيات في عجلون لديها مشاريع في مناطق حلاوه وعنجره وعبين وعرجان حيث تقدم قروضا بقيمة 2500 دينار للمشاريع المذكورة انفا إلى جانب ما تقدم الجمعيات من مساعدات عينية كالطرود الغذائية والمياه والأجهزة الطبية المساندة ومساعدات عينية لذوي الاعاقة.

الدستور/ علي القضاه

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة