ندوات ومعسكرات صحية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد في مراكزها الشبابية.

=

نفذ مركز شباب وشابات سهل حوران المدمج اليوم نشاط ندوة حول قيم الولاء والانتماء بحضور ٢٠ مشارك ضمن الفئة العمرية من ١٦_ ٢٠ عام .
تحدث الأستاذ أمين محمد الزعبي عن تعريف معنى الإنتماء والولاء للنظام وعن متطلبات حب الوطن والتضحيةو التفرقه والخلاف وإشاعة الأنظمة والتشريعات و العوامل المؤثرة على قيم الولاء من دور للمؤسسات الدينية والتعليمية ومؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الإعلامية

وفي سياق متصل نفذ مركز شابات كفرسوم محاضرة بعنوان”وقفوهم إنهم مسئولون ” في مركز شابات كفرسوم بحضور ٣٥ مشاركة من المجتمع المحلي ضمن الفئة العمرية ١٨-٥٠ عام .

تحدثت الواعظة نسيبة الفلاحات من وزارة الأوقاف عن المسؤولية الإنسان فيما يصدر من أقوال أو أعمال في الدنيا وتعويد النفس على الأخلاق الكريمة المتمثلة بالصبر والجود والكرم وغيرها.

كما وقام مركز شابات جديتا بتنفيذ معسكر “أنماط صحية ونفسية ” بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية 15-17 عام .

تحدثت المحاضرة رحمه كساسبه عن الغذاء الصحي في رمضان وكيفية التعامل مع مرضى السكري في رمضان ،والفيتامينات المهمه للجسم ،وتأثير النمط الصحي الغذائي والرياضي على الصحة النفسية ،وأسباب مشكلات العصر في الأمراض النفسية.

وعُقدت في مركز شباب الرمثا جلسة بعنوان “تعزيز قيم الولاء والانتماء” بحضور ٢٠ مشارك ضمن الفئة العمرية ١٢ – ١٤ عام
أشارت الدكتورة رشا الشبول أن تعزيز قيم الولاء يأتى من خلال بناء ثقافة التفاعل والتواصل وتوفير فرص التطور والنمو وبناء بيئة إجتماعية إيجابية وشعور الفرد بالتقدير والإعتراف بالإنجازات .

ومن جانب آخر عقد في مركز شباب الوسطية جلسة رمضانية بعنوان الصحة والصيام وفضائل شهر رمضان ” عبر تطبيق zoom بمشاركة 30 مشارك من أعضاء المركز.

تحدث فيها مدير مكتب أوقاف غرب إربد الدكتور أحمد حامد الوديان أن من نفحات شهر رمضان أنه شهر الخير والفقراء والمساكين وشهر الأرحام، حيث تتضاعف فيه الأجور والحسنات، وأن ثمرة الصوم هي التقوى،و أن شهر رمضان شهر العمل والانتصارات، وعلينا أن نغتنم فرصة هذه الأيام المباركة بالعبادة والطاعات وقراءة القرآن.

و تحدث عن فضائل شهر رمضان وعن أحوال القدوة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وآله بيته الأطهار والسلف الصالح في رمضان ومناقبهم، ومنهم الصحابة الكرام والتابعين وتابعي التابعين، وكيف كانوا يجاهدون النفس في رمضان مع التزامهم بالعبادة والطاعات وقراءة القرآن، والقيام والإعتكاف على ختم القرآن الكريم أكثر من مرة خلال الشهر

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة