ندوة دينية في كلية عجلون الجامعية بعنوان ” نفحات إيمانية من شهر رمضان المبارك “

=

بتوجيهات من رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني و ضمن فعاليات وأنشطة كلية عجلون الجامعية/جامعة البلقاء التطبيقية في شهر رمضان المبارك ولتعزيز القيم الدينية لدى طلبة الكلية رعى عميد الكلية الأستاذ الدكتور وائل الربضي ندوة دينية بعنوان “نفحات إيمانية من شهر رمضان المبارك ” شارك فيها الأستاذ الدكتور عبد الله الوردات عميد كلية الشريعةالسابق في جامعة جرش والدكتور ياسر الربابعة /كلية عجلون الجامعية بحضور الدكتور صفوت الروسان مساعد العميد للشؤون الطلابية وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية وطلبة الكلية في قاعة الشهيد محمد العزام .
وأدار الندوة الدكتور حسين الربابعة دكتور الشريعه في الكلية الذي قدم إضاءات دينية مبينا فيها أن شهر رمضان هو شهر مغفرة الذنوب والتراحم والتكافل والتسامح .

وبين الأستاذ الدكتور عبدالله الوردات أن شهر رمضان هو شهر القرآن الذي أنزله الله رحمة للعالمين وجعله الله معجزة خالدة تحدى به العرب والعجم منذ نزوله إلى قيام الساعة.
وقدم الأستاذ الدكتور الوردات بعض النفحات الإيمانية ذات العلاقة بشهر رمضان المبارك مستشهدا بآيات قرآنية وأحاديث نبوية شريفة تبين فضائل قراءة القرآن الكريم في شهر رمضان المبارك بالتقرب إلى الله سبحانه وتعالى بتلاوة آيات كلامه الكريم، وتدبر ما يتلى منه ، ليتذكر القارئ معاني الآيات، ويفقه ما فيها من حِكَم ومواعظ، ويعرف ما تنطوي عليه من عقائد وعبادات وأحكام، وآداب وفضائل، وحلال وحرام .

كما تحدث الدكتور ياسر الربابعة /كلية عجلون الجامعية حول كيفية تقرب العبد من الله عز وجل في شهر رمضان بالالتزام بالعبادات من خلال إتقانها والإلتزام بها مشيرا أن الغاية المرجوة من فرض الصيام هي تحقيق التقوى بصيام شهر رمضان صياما حقيقيا من خلال التقرب إلى الله تعالى بالعبادة والطاعات والصيام عن كل منكر.
مستعرضا بعض الخطوات الواجب التقيد بها خلال الشهر المبارك كالصلوات الخمس وصلاة الضحى وصلاة التراويح وقيام الليل وقراءة القرآن والدعاء إلى الله واستشعار وجوده والتقرب منه لنيل الثواب والاجر العظيم .
وفي نهاية الندوة كرم عميد الكلية الاستاذ الدكتور وائل الربضي في مكتبه المشاركين في الندوة.

 

قسم العلاقات العامة/ كلية عجلون الجامعية

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة