“نسور” الأرثوذكسي تحسم “الكلاسيكو” أمام الأهلي وتحلق للدور النهائي

– أكد فريق النادي الأرثوذكسي تأهله للدور النهائي بفوزه على فريق النادي الأهلي بنتيجة 95-74 (النصف الأول 38-40)، في لقاء الكلاسيكو الذي جمعهما أمس بصالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب، فيما تغلب فريق الرياضي على فريق الجبيهة بنتيجة 87-67 (النصف الأول 39-35)، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من إياب المرحلة الثانية لدوري CFI الممتاز بكرة السلة.
وعزز الأرثوذكسي صدارته لجدول الترتيب عند النقطة 32 نقطة (العلامة الكاملة)، يليه الأهلي ثانيا برصيد 27 نقطة، والرياضي ثالثا برصيد 25 نقطة، ثم يأتي الجبيهة في المركز الرابع والأخير برصيد 19 نقطة، ليفقد رسميا فرصة التأهل للدور الثالث من البطولة المحلية.
الرياضي 87 الجبيهة 67
دخل الرياضي اللقاء معتمدا على مالك كنعان في صناعة اللعب بإسناد من نادر أحمد والمحترف الأميركي براندون سبيرمان حول القوس، مع تولي أحمد عبيد ويوسف أبو وزنة مهمة تأمين منطقة العمق، فيما اعتمد الجبيهة على حيوية عمار بسطامي في تدوير الكرة مع محمد الشمالي ومحمد العبداللات وبإسناد من المحترف الأميركي كيفين أوغستن وسند الخوالدة تحت السلتين.
وشهد النصف الأول سجالا نقطيا بين لاعبي الفريقين، ليحسم الرياضي الفترة الأولى لصالحه (21-19) بفضل ثلاثية دقيقة لمحترفه سبيرمان، قبل أن يقود الحموري مهمة تقليص الفارق للجبيهة في الفترة الثانية، التي حسمها الرياضي (18-16)، ومعه تقدم الأخير في نتيجة النصف الأول بفارق 4 نقاط (39-35).
وحسم الرياضي المباراة من فترتها الثالثة بفضل تألق يزن الطويل وأدهم الدجاني وطلال بيتموني (26-15) موسعا الفارق في النتيجة الإجمالية إلى 15 نقطة (65-50)، ثم تحولت الفترة الرابعة لأشبه ما يكون بحصة تدريبية من جانب الفريقين مع اعتمادهما على اللاعبين الشباب، ليفوز الرياضي في النتيجة النهائية (87-67) بعدما حسم الفترة الأخيرة (22-17).
وبرز أحمد عبيد في اللقاء من جانب الرياضي بتسجيله 23 نقطة مع 9 متابعات وتمريرة حاسمة وستيل بفاعلية 26، يليه مالك كنعان بتسجيله 11 نقطة مع 6 متابعات و6 تمريرات وستيل بفاعلية 18، فيما كان أحمد حموري اللاعب الأبرز من جانب الجبيهة بتسجيله 23 نقطة مع 5 متابعات وتمريرة و2 ستيل بفاعلية 17.
الأرثوذكسي 95 الأهلي 74
بدأ الأرثوذكسي اللقاء معتمدا على محترفه الأميركي دارين دورسي في صناعة اللعب بإسناد من أشرف الهندي وأحمد حمارشة حول القوس بغياب فريدي للإصابة، مع تواجد كيدن نجداوي ومحمد شاهر تحت السلتين، فيما دخل الأهلي اللقاء معتمدا على عمر أبو شريخ في تدوير الكرة مع غياب محمود عابدين بداعي المرض، وبالتناوب مع أمين أبو حواس وفادي قرمش على الأطراف، وبدعم من المحترف الأميركي جيرار تارين وزين نجداوي في منطقة العمق.
واستهل شاهر التسجيل للأرثوذكسي بسلتين من اختراق هجومي، ليرد زين نجداوي بـ “دنك عنيف” مع سلة من المسافة المتوسطة، ثم أضاف أبو حواس سلتين من داخل وخارج القوس، وجدت ردا سريعا من الهندي ودورسي، ومع تبادل الفريقين عملية التسجيل، حسم الأهلي الفترة الأولى (25-19).
وكشر الأرثوذكسي عن أنيابه الهجومية مع بداية الفترة الثانية، فسجل له شاهر ودورسي من اختراقين هجوميين مع سلة ثلاثية لكيدن نجداوي، ليطلب مدرب الأهلي معتصم سلامة وقتا مستقطعا لإعادة ترتيب أوراقه، لكن كيدن نجداوي بعثر الأوراق مجددا بـ “دنك ساحق” مع سلة ثلاثية دقيقة للهندي وسلة للحمارشة من متابعة هجومية، ثم أعاد نجداوي وتارين وأبو شريخ الأهلي لأجواء المباراة بجملة من السلات المتنوعة، ليتقدم في نتيجة النصف الأول (40-38) رغم خسارته الفترة (15-19).
وارتفع مستوى الإثارة في الفترة الثالثة، التي نوع فيها الفريقان من خياراتهما الهجومية، ليتقدم الأرثوذكسي في النتيجة الإجمالية بفارق سلة (58-56) بعدما حسم الفترة الثالثة (20-16).
وانطلقت الفترة الرابعة على إيقاع سلة ثلاثية للهندي، ليرد أبو حواس بنقطتين من رميتين حرتين، قبل أن يظهر الهندي ويضيف سلتين من داخل وخارج القوس (66-58)، ما أجبر مدرب الأهلي معتصم سلامة لطلب وقت مستقطع، لكن ذلك لم يمنع شاهر من إضافة سلة من اختراق هجومي مع سلة من المسافة البعيدة للهندي وسلة من اختراق هجومي مميز للمحترف دورسي، وأمام أفضلية الأرثوذكسي انتهت المباراة لصالحه (95-74) بعدما حسم الفترة الأخيرة (37-18).
وبرز الأميركي دارين دورسي في اللقاء من جانب الأرثوذكسي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 17 نقطة و8 متابعات و13 تمريرة حاسمة وسرقتين للكرة بفاعلية 33، فيما كان أمين أبو حواس اللاعب الأبرز من جانب الأهلي بـ “الدبل دبل” مع تسجيله 23 نقطة و11 متابعة و4 تمريرات حاسمة بفاعلية 26.

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة