نسيج تُطلق دورة مجانية للتدريب على صيانة الأجهزة الخلوية

=

ضمن إطار مشروع ” نحو تعزيز مشاركة النساء الأقتصاديه في الأردن ” المموّل من الأتحاد الأوروبي والذي ينفذه تحالف تقوده المبادرة النسوية الأورومتوسطيه وشركائها المحليين مركز تطوير الأعمال ومؤسسة تمكين للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان.
تحت رعاية عطوفة رئيس غرفة تجارة عجلون السيد عرب الصمادي أطلقت مؤسسة نسيج للتنمية المستدامة دورة تدريبية بعنوان “صيانة الأجهزة الخلويه ” حيث سيتم تدريب 20 سيدة من الجنسيه الأردنيه و السوريه بشكل نظري وعملي لمدة 10 ايام وتهدف هذه الدورة الى تطوير كفاءات وخبرات السيدات و لتعزيز انخراطها ودمجها في سوق العمل لتسهيل مشاركتها ببناء المجتمع.
واشار عرب الصمادي خلال إفتتاح الدورة التدريبية الى اهمية منظمات المجتمع المحلي إلى تنمية وتمكين المجتمعات اقتصادياً وتمكين النساء للانخراط بسوق العمل، الأمر الذي يُسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية وتحسين المستوى المعيشي.

وثمن منسق هيئة شباب كلنا الاردن السيد عدنان فريحات اهمية وجود مثل هذه الدورات التدريبية بما يعزز المشاركة الاقتصادية وتعزيز دور المراة من خلال بناء قدرات النساء والشابات وتعزيز فرص وصولهن الى سوق العمل

أشار المدير التنفيذي لمؤسسة نسيج السيد رفعت فريحات ان المؤسسة على استعداد توفير الدعم اللوجستي للسيدات المشاركات في التدريب من خلال توفير بئية تدربية مناسبة لتسهيل وصول المعلومه والتدريب بشكل احترافي.

اكد في نهاية الافتتاح المدير العام لمؤسسة نسيج بلال بني نصر بأنه سيتم العمل على دعم مشروعين من ضمن السيدات المشاركات في التدريب او الخروج بمشروع جماعي بتأسيس متجر يوفر للنساء شراء وصيانة اجهزة الهواتف الذكية بأيدي النساء المتدربات والمؤهلات علميا وعمليا لاعمال الصيانة، او العمل بشكل فردي من خلال تأسيس مشاريع منزلية خاصة بالمتدربات.

المصدر / جلال بني نصر

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة