نشاطات متنوعة في المراكز الشبابية بمحافظة إربد

نفذ مركز شباب الطره نشاطا حول سيادة القانون في الأوراق النقاشية الملكية، بمشاركة ٢٠ شابا من أعضاء المركز ، ضمن الفئة العمرية ١٤_٢٠عام
تحدث خلال من نقابة المحامين المحامي أمين محمد الزعبي
حول سيادة القانون ودورها كأساس في الإدارة الحديثة وفي عملية التحول الديمقراطي، كما تحدث حول أهمية تطوير الجهاز القضائي في تعزيز سيادة القانون.

كما ونفذ مركز شابات إربد النموذجي دورة الرسم على الخشب بمشاركة 20 شابة ضمن الفئة العمرية من 15-18 عام

حيث تضمنت الدورة التعريف بأنواع الخشب المستخدم وكيفية إستخدام الأدوات في إنتاج لوحات فنية إلى جانب تعريف المشاركات بآليات إعادة تدوير الخشب.

وقام مركز شباب المزار الشمالي وبحضور ٢٠ شاب ضمن الفئة العمرية ١٥-١٧ عام بتنفيذ ورشة “حول المهارت الرقمية”
ويأتي الهدف من إقامة الورشة لتعريف الشباب بشكل أكبر على المهارات الرقمية، وكيفية ترويج النشاطات التجارية وتمكينهم من بناء إستراتيجية تعزز من وجودهم على المنصات الالكترونية والتسويق الرقمي وغيرها من المواضيع التكنولوجية الهامة.

وفي سياق متصل قام مركز شباب وشابات غرب إربد وبمشاركة ٢٠ شابة ضمن الفئة العمرية من 15_17 عاما بزيارة ميداينة إلى مدينة مأدبا تعرفوا خلالها على أهم معالم المنطقة وأهميتها الحضارية والتاريخية.

ومنها؛ متحف الحكايا و الفسيفساء وجبل نيبو كما تم زيارة مركز شابات حنينا وتم المشاركة في برنامج مهاراتي مع شابات المركز.

ومن جانب اخر نظم مركز شابات الوسطية اليوم السبت ورشة بعنوان تشكيل فرق تطوعية داخل المركز بحضور 20 شابة ضمن الفئة العمرية 15-17 عام .
قدمها المدرب محمود درباس تحدث عن أهمية التطوع من منظور إسلامي ومفهوم التطوع وفوائد العمل التطوعي للفرد والمجتمع بهدف تطوير العمل الشبابي وغرس قيم التطوع وحب العمل لدى الشباب ليقوم على صقل شخصيتهم تنمية المهارات المختلفة لديهم.

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة