نشاطات وبرامج هادفه لمركز شابات عجلون خلال الأسبوع الماضي

=

نفذ مركز شابات عجلون خلال الأيام الماضية عدة أنشطة متنوعة حيث نفذ المركز دورة “تصوير فوتوغرافي” بمشاركة ٢٠ شابة

وأشار  المصور صهيب شويات أن دورة التصوير تهدف إلى توضيح أساسيات فت التصوير والتقنيات المطلوبة لالتقاط صورة ناجحة، والتعرف على أساليب فن التصوير الفوتوغرافي وطرفه المختلفة، والتعرف على أنواع الكاميرات الحديثة المقارنة بينها، وكيفية أخذ صورة ناجحة وماهية مقومات ومعايير الصور الناجحة.

 

كما نفذ المركز ورشة حوارية بعنوان” الحوار البناء” بمشاركة ٢٠شابة ، حيث أشار المحامي صدام العزام إلى مفهوم الحوار البناء بأنه تقديم وجهات نظر مختلفة بطريقة هادئه تخلو من التجريح او الخروج عن المعقول، وفيه تحترم كل الأطراف بعضها البعض.

ووضح العزام شروط الحوار الناجح بتحديد موضوع النقاش،البعد عن التجريح، إدارة الحوار، وتلخيص أهم النقاط التي يدور حولها النقاش،والاستماع للطرف الاخر دون مقاطعه.

 

ونفذ المركز مبادرة” الحرف اليدوية لصناعة الصابون ودورة تزيين الحدائق وتنسيق الزهور” بدعم من تحالف رايز بمشاركة ٣٠ شابة
وأكدت المدربة ابتسام الصمادي على أهمية عقد مثل هذه الدورات التي تكسب المشاركات المهارات والخبرات في مجال صناعة الصابون بالطريقة الباردة

كما قدمت الصمادي شرحا عن كيفية الاستفادة من زيت الزيتون غير الصالح للاستهلاك في المنزل في صناعة الصابون بالطريقة الباردة، مبينة أهمية صناعة الصابون الذي يساهم في استهلاك الكميات الفائض من الإنتاج المحلي من كميات الزيت.

 

و قدمت المدربة تغريد أبو خلف شرحا حول كيفية اختيار الزهور وتجهيزها، من حيث الشكل واللون والمناسبات الملائمة لها، وماهي الادوات المناسبة لتنسيق الزهور، وكيفية الحفاظ على الزهور لأطول فتره ممكنة، وقدمت معلومات هامة عن المزهريات وكيفية تناسق الزهور مع المزهرية.

مريم العبود/ مديرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة