هيئة الأمم المتحدة للمرأة والهيئة الملكية الأردنية للأفلام تطلقان النسخة التاسعة من أسبوع فيلم المرأة

عمان، 7 آذار 2021 – تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال، سفيرة النوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبالشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام – وتحت الإشراف الفني المشترك  لغادة سابا، مخرجة الأفلام والمذيعة التلفزيونية، ويارا أبو نعمة مراسلة شابة في قناة رؤيا – تنظم هيئة الأمم المتحدة للمرأة النسخة التاسعة من أسبوع فيلم المرأة وذلك للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة (٨ آذار ٢٠٢١). منذ عام ٢٠١٢، توفر هذه المبادرة فرصة فريدة للجمهور في الأردن لرؤية والاطلاع على قضايا المرأة من خلال عمل العديد من صانعي وصانعات الأفلام المحليين والدوليين.

 

يُقام حفل الافتتاح في ٨ آذار ٢٠٢١ في الساعة ٦ مساءً ويمكن التسجيل والحضور عبر الرابط. يتضمن الافتتاح حلقة نقاشية حول تمكين المرأة وقيادتها في سياق جائحة كورونا وما بعدها، بإشراك جيلين للاطلاع على دور المرأة في تشكيل مستقبل مساوٍ أكثر والقدرة على التعافي من الجائحة.

وكتكملة للحوار واحتفاءً بحملة جيل المساواة العالمية، ستطلق هيئة الأمم المتحدة للمرأة أيضًا مقطع فيديو مخصصًا عن مشاركة الأردن في تطوير وتنفيذ إعلان بيجينغ ومنهاج العمل الخاص به، والذي يتمحور عن حوار بين صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة الوفد الأردني في المؤتمر العالمي الرابع للمرأة عام ١٩٩٥والشابة رنين شقيلدي، المناصرة والمتطوعة لدى حركة “هي فور شي”.

اعتبارًا من ٨ آذار ٢٠٢١ ، ستقام عروض الأفلام عبر الإنترنت في تمام الساعة ٧ مساءً على منصات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة الملكية الأردنية للأفلام. هذه المبادرة مدعومة من قبل سفارات أستراليا والبحرين وبلغاريا وكندا والمكسيك وهولندا ورومانيا وإسبانيا  وأوكرانيا، إضافة إلى المجلس الأعلى للمرأة البحريني ومعهد سرفانتيس. أما  الرعاة الإعلاميون الرسميون للحدث فهم إذاعة مزاج وبرنامج دنيا يا دنيا في تلفزيون رؤيا.

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة