هيئة تنشيط السياحة تنظم عرضا مسرحيا استعراضيا في مكاور بمحافظة مادبا

احتضنت قرية مكاور التاريخية في محافظة مادبا مساء اليوم الأحد عرضا مسرحيا غنائيا استعراضيا يحكي قصة قطع رأس يوحنا المعمدان في مكاور بتنظيم من هيئة تنشيط السياحة برعاية وزير السياحة والآثار نايف الفايز وبحضور رسمي وشعبي واسع.

وقال وزير السياحة والاثار نايف الفايز أننا اليوم نلتقي في مكاور إحدى مناطق الحج المسيحي والتي تروي قصة نبي الله يحيى “يوحنا المعمدان” لنحتفل بتاريخ عريق وحضارة عريقة.

وشكر القائمين على هذه الإحتفالية الثقافية من الأشقاء في لبنان وإقامتها في هذا الموقع الديني والتاريخي مكاور.

واشتملت الإحتفالية الثقافية التي أحيتها الفرقة الاستعراضية اللبنانية المكونة من 30 فناناً وفنانة على تقديم مسرحية استعراضية أدائية غنائية من تأليف وكلمات وموسيقا الأب جوزيف سويد الوكيل البطريركي للكنيسة المارونية في الأردن،

وتحكي المسرحية، قصة تاريخ المنطقة وقلعة مكاور التي شهدت  الحادثة التاريخية التي الشهيرة وهي قطع رأس يوحنا المعمدان، النبي يحيى بن زكريا عليه السلام.

ويقام هذا الحدث الثقافي في قرية مكاور في محافظة مادبا الذي جاء ضمن النشاطات التي تقوم بها هيئة تنشيط السياحة ووزارة السياحة في مادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022 ،والتي تهدف لإبراز مادبا كمدينة تشتهر  بالاماكن الاثرية  على الخارطة السياحية العالمية والاقليمية والمحلية، وخاصة بأنها تمتلك موقعين من مواقع الحج الديني المسيحي وهما جبل نيبو ومكاور.

وبين الوكيل البطريركي للكنيسة المارونية في الأردن الأب جوزيف سويد أن هذا النشاط حلم وطموح حظي بدعم من هيئة تنشيط السياحة ليقام حدث ثقافي غير مسبوق ليسلط الضوء على موقع ديني متميز في الأردن وهو مكاور.

وأضاف أن هذا العرض الموسيقي الذي يحكي قصة قطع رأس يوحنا المعمدان سيجلب الملايين للمنطقة .

ورحب رئيس بلدية جبل بني حميده محمد وراد الشخانبة بالحضور لحضور هذا النشاط الثقافي مقدما الشكر للجهات المنظمة لهذا النشاط، داعيا وزارة السياحة إلى مزيد من الإهتمام بمكاور وتطويرها كموقع ديني وسياحي مهم.

 

وقالت الناطق الإعلامي باسم الحفل الزميلة رلى السماعين التي قدمت الحفل بالتشارك مع الاب جوزيف سويد راعي الكنيسة  المارونية، نحتفي اليوم بمكاور، جوهرة ثمينة في العقد المادباوي، في سياق احتفالنا بمادبا عاصمة السياحة العربية لعام 2022، وفي سياق جهد لا يتوقف لتسويق الأردن مقصدا سياحيا ومزارا عنوانه السلام والتسامح والمحبة وإكرام الضيف.

يذكر أن قرية مكاور إحدى قرى جبل بني حميده تبعد عن محافظة مادبا 32 كلم تشتهر بوجود  كنائس تعود الى الحقبة البيزنطية اشهرها كنيسة الاسقف ميلاخيوس التي تعود الى القرن السادس ميلادي.

وتأتي شهرة قرية مكاور من وجود قلعة مكاور التي تتربع على جبل مخروطي الشكل يرتفع عن سطح البحر اكثر من 7300متراً  وفي القلعة وقعت الحادثة التاريخية والدينية الشهيرة وهي قطع رأس يوحنا المعمدان.

مادبا -الدستور- احمد الحراوي

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة