وداع مبكر للمنتخب الوطني في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة

انتهى مشوار المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة (MMA) في بطولة العالم للهواة المقامة حاليا في صالة الجوجيتسو بالعاصمة الإماراتية أبوظبي مبكرا، بعدما ودع اللاعبون الثلاثة المشاركون في المنافسات من الأدوار الاولى.
وشهدت منافسات أمس، مفاجأة من العيار الثقيل، عندما خسر نجم المنتخب الوطني حازم كيالي، نزاله في الدور الأول، أمام النيوزيلندي فيرغوس جينكينز بإجماع القضاة الثلاثة (29-28 و29-28 و29-28) في نزال بوزن الوسط.
وكان كيالي من أبرز المرشحين لنيل المركز الأول في وزن الوسط، بعدما فاز في أيلول (سبتمبر) الماضي، بذهبية كأس العالم للهواة في العاصمة التشيكية براغ، إلا أنه لم يتمكن من تقديم المستوى المأمول منه، بعدما تفوق عليه منافسه خلال الجولتين الثانية والثالثة، بإسقاطه أرضا والتحكم بحركته طوال الوقت، رغم المقاومة الشديدة التي أظهرها كيالي في محاولة الوقوف من جديد، علما بانه كان الأفضل في نظر القضاة بالجولة الاولى.
وكان كيال قد نال ذهبية بطولة كأس العالم العام الماضي، بعدما فاز في 4 نزالات على مدار 4 أيام، علما بانه سبق له أيضا أن نال برونزية بطولة العالم لفئة الصغار قبل أكثر من عامين.
من ناحية ثانية، حرم الإصابات، لاعب المنتخب الوطني عبد الرحمن الحياصات، من مواصل مشواره في البطولة، بعدما فاز أول من أمس في نزاله الأول على منافسه المكسيكي لويس غونزاليز، بإجماع القضاة (30-27 و30-27 و30-27)، ضمن منافسات الوزن الخفيف.
وكان مقررا أن يلعب حياصات في الدور التالي أمس أمام الفنلندني ماركو ساراسيارفي أمس، بيد أن اللجنة الطبية نصحت الجهاز الفني للمنتخب بعد معاينته جروح حول منطقة العين، بعدم خوض اللاعب للنزال، وأخذ المدرب أشرف الشيخ شريف بالنصيحة وسحب مقاتلته من النزال حفاظا على سلامته.
إلى ذلك، خسر لاعب المنتخب الوطني عامر السيلاوي نزاله أمس أيضا أمام التشيكي تاغير ماتشمودوف بإجماع القضاة (29-28 و29-28 و29-28)، ضمن منافسات فئة الصغار.
وخسر السيلاوي أول جولتين في اللقاء وفقا لعلامات القضاة، وقدم أداء مميزا في الجولة الثالثة التي أجمع القضاة على تفوقه فيها (10-9)، بيد أن ذلك لم يكن كافيا لإنهاء النزال في صالحه.
وتقام البطولة على مدار ستة أيضا بمشاركة 467 مقاتلا يمثلون 39 دولة، وستستمر حتى 29 الحالي، وتحظى بمتابعة من المنظمات الاحترافية وأهمها منظمة UFC العريقة التي تقوم بمهام استكشافية، إلى جانب قيامها بدعم الاتحاد الدولي من الناحية التنظيمية واللوجستية.
وتقام بطولة العالم تنظيم من الاتحاد الإماراتي لرياضة فنون القتال المختلطة، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة IMMAF، ولهذه البطولات قوانين وأنظمة خاصة مختلفة عن بطولات المحترفين، من أبرزها ارتداء المقاتلين لواقيات الساقين، كما أن وقت الجولة الواحدة في النزالات يبلغ ثلاث دقائق بدلا من خمس، ويحصل المشاركون في البطولة على النقاط الخاصة بتصنيف الاتحاد الدولي، تبعا لنتائجهم في البطولة.
وتكون وفد المنتخب الوطني من المدرب أشرف الشيخ شريف والمعالج أنس الجراجرة واللاعبين حازم كيالي وعامر السيلاوي وعبدالرحمن حياصات.

أيمن أبو حجلة/ الغد

 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة