ورشة تدريب حول الدعم المجتمعي في كفرسوم ومحاضره عن الوعي السياسي في سهل حوران

=

نفذ مركز شابات كفرسوم ورشة تدريب حول الدعم المجتمعي بالتعاون مع النساء العربيات بأستضافه معن الدهون وريم صبح حيث تحدث عن دور تشكيل الفرق وآلية وضع الاستراتيجيات والتكتيكات لتحقيق الأهداف ويمكن للدعم النفسي والاجتماعي الحد من مخاطر الكوارث والاسهام في تعزيز قدرات الأشخاص في التكيف النفسي والمجتمعي من خلال المواجهة الفعالة والتعاضد المجتمعي مع ما يحصل، وتهيئة الأفراد والعائلات والمجتمعات نفسياً لمواجهة الأزمات ويعزز قدرتهم على التحرك والمواجهة، وقد يحفز المجتمعات على توظيف المزيد من مواردها في أنشطة التأهب للكوارث التخفيف من آثارها.

كما نفذ اليوم مركز شابات سهل حوران محاضره عن الوعي السياسي وأهمية مشاركة الشباب بالانتخابات مع المحامي عبدالله ابو عبيد بحضور 20 مشاركه من المركز ورئيسة المركز ولاء قازان.

تحدث المحامي عبدالله ابو عبيد عن كيفيه زيادة الوعي السياسي عند الشباب الذي يكمن في إنشاء المؤتمرات السياسيه وطرح البرامج التعليمية ودور وسائل التواصل الاجتماعي ودور الجامعات والاسرة في زياده الوعي السياسي.

ثم تحدث ابو عبيد عن اهتمام جلالة الملك وولي العهد في الشباب واهمية العمليه الانتخابيه سواء بالترشح او الاقتراع او التطوع و دور الشباب التفاعلي مع الهيئه المستقلة للانتخاب والحث لمشاركتهم.

وفي ختام الجلسه تم توزيع المشاركات للمجموعات لنقاش لأبرز المقترحات لزياده مشاركه الشباب في الانتخاب وطرح بعض الأسئلة والإستفسارات من قبل المشاركات تمت الاجابة عليها من قبل عبدالله ابو عبيد .

مي الحسيني رئيسة قسم الإعلام بمديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة