ورشه تدريبية حول الجرائم الإلكترونية والاسعافات الأولية في مركز شباب عجلون النموذجي

نظم مركز شباب عجلون النموذجي اليوم السبت ورشه تدريبية حول الجرائم الإلكترونية والاسعافات الأولية، بمشاركة 20 شابا ضمن الفئة العمرية 15_17 عاما.

وأشار الملازم محمد الجبور إلى مفهوم الجرائم الإلكترونية مشيرا أنها ترتكب ضد الأفراد أو المجموعات بهدف إيذاء سمعة الضحية أو إيقاع أذى مادي أو عقلي للمستهدف، عبر شبكات الاتصالات المتنوعة مثل الإنترنت وغرف الدردشة والبريد الإلكتروني والهاتف مبينا أهمية التوعية للمجتمع بمختلف فئاته ، داعيا الأمهات والآباء إلى مراقبة أبنائهم وتوجيههم الوجهة الصحيحة في استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والهاتف الذكي.

وتحدث الرقيب عبدالله الشطناوي من مديرية الدفاع المدني عن الاسعافات الاوليه وكيفية التعامل مع الاصابات والجروح ، وكيفية التعامل مع الاصابات وطرق تقديم الاسعافات الاولية للمصابين بضربات الشمس والاختناق والإغماء والنزيف والكدمات والجروح وغيرها ، مبينا ان الهدف من هذه المحاضرات التوعوية هو إكساب المشاركين المهارات والأساليب الحديثة في السلامة العامة والقواعد العامة للإسعافات الأولية.

واكد رئيس المركز محمد مروان الصمادي اهمية عقد مثل هذه المحاضرات للاعضاء لصقل شخصيتهم وإثراء معلوماتهم، مثمنا دور الأمن العام من كوادر الدفاع المدني والأمن لنشر التوعية في عدد من المجالات وخدمة جميع شرائح المجتمع.

وفي نهاية الورشة دار حوار مفتوح ومعمق بين المحاضرين والمشاركين .

مريم العبود /مدبرية شباب عجلون

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة