وزارة الثقافة ومجمع اللغة العربية يبحثان توقيع مذكرة تفاهم

بحثت وزيرة الثقافة، هيفاء النجار، مع رئيس مجمع اللغة العربية الأردني، الدكتور خالد الكركي، اليوم الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم ثنائية لتوحيد الجهود في دعم المشهد الثقافي.
وأكدت النجار، خلال لقاء في مجمع اللغة، أن “الأردن يمثل قصة جميلة تستحق منا الاهتمام والسعي الدائم نحو تجديد المشهد الثقافي والنهوض به لنشر الأمل وبثه على امتداد مساحة الوطن”.
وأشارت، بحسب بيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم، إلى أن وزارة الثقافة معنية بالتشبيك والمشاركة مع مؤسسات من شأنها تعميق الوعي الثقافي والجمالي، مبينة أنها تسعى للانتقال من الثقافة النخبوية إلى الثقافة المجتمعية، وتحويل المنتج الثقافي إلى نوع من الصناعة التي تسهم في رفد الدخل الوطني.
وثمنت النجار دور المجمع في الحفاظ على سلامة اللغة العربية والنهوض بها لمواكبة متطلبات مجتمع المعرفة، وإحياء التراث العـربي والإسلامي.
وأكدت أن الأردن، الذي يمثل نموذجا للاستقرار، مليء بالطاقات الفكرية والمعرفية والأدبية القادرة على حمل المشروع التنويري من خلال الجهود المشتركة لتعاون المؤسسات، داعية إلى توحيد الجهود للارتقاء باللغة والثقافة.
من جهته، قدم الدكتور الكركي عرضا موجزا عن تأسيس المجمع مطلع القرن العشرين ومراحل تطوره، ونشاطاته البحثية والدراسية، والكتب التي جرى نشرها وتعنى بربط اللغة العربية بالتكنولوجيا الحديثة.
وتحدث، خلال اللقاء، الذي حضره أمين عام المجمع، الدكتور محمد السعودي، عن دور المجمع التدريبي والبحثي، وكذلك في إصدار بعض القوانين، ومنها قانون حماية اللغة العربية، لافتا إلى دور إذاعة المجمع في إغناء المشهد الثقافي المحلي والعربي.
ودعا الدكتور الكركي إلى مدّ جسور التعاون وتوحيد الجهود الثقافية وإطلاق شراكة تعود بالفائدة على المشهد الثقافي للارتقاء بالوجدان الوطني من خلال الفن والثقافة.
–(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة