وزير الإقتصاد الرقمي يلتقي الطلبة المشاركين ببرنامج الترميز الرقمي في عنجرة وعين جنا

=

عجلون  الإخبارية : التقى وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة  اليوم  السبت الطلاب المشاركين ببرنامج  الترميز الرقمي لليافعين”  في مدرستي عنجرة الثانوية للبنين وعين جنا الثانوية للبنات  والذين يتم تدريبهم  من قبل وزارة التربية  والتعليم  بالتعاون مع وزارة الإقتصاد الرقمي والريادة و كلية لومينوس الجامعية التقنية .

وأكد الوزير  الهناندة  على أهمية تدريب طلبة المدارس على المهارات الرقمية والتكنولوجية، خاصة في المرحلة الدراسية التي أصبحت جزءًا أساسيا من التعليم الحديث، والاستعداد لمتطلبات المستقبل نظرا للتطورات السريعة في مجال التكنولوجيا، ولتطوير مهارات الطلبة الإبداعية والابتكارية.

وحث الوزير الهناندة في كلمة له   الطلبة  على ضرورة التزود بمختلف أنواع المعرفة والعلم وطرق كل الأبواب التي من شأنها أن تصقل مواهبهم وإبداعاتهم  وزيادة معرفتهم بمختلف أنواع التكنولوجيا .

وأكد الهناندة  أن الأردن أصبح من الدول على مستوى المنطقة والعالم التي تحتل مراتب متقدمة في مجال التكنولوجيا ، لافتا الى أن الوطن بفضل قيادنه الهاشمية الحكيمة  يشهد انجازات لا مثيل لها في كافة القطاعات  رغن محدودية الإمكانات  ـ مشيرا في الوقت نفسه الى أن الخبرات والكفاءات الأردنية موجودة في الشركات العالمية الكبرى ويشار لها دائما بالتميز والإبداع .

ودعا الوزير الهناندة الطلبة الى الإعتزاز والفخر بما تحقق ويتحقق حاليا  في الوطن على كافة الأصعدة ، حاثا الطلبة بنفس الوقت على الإستغلال الأمثل للتكنولوجيا  وعدم الإنجوار وراء الشائعات التي تحاول بين الفينة والأخرى النيل من إنجازات الوطن .

من جانبه أثنى محافظ عجلون  على فكرة المشرع والقائمين عليه من وزارة التربية والتعليم ووزارة الاتصال الرقمي والريادة وكلية لومينوس الجامعية التقنية ، لافتا الى أن هذا المشروع الكبير من شأنه أن يزيد من معرفة الطلبة بمهارات الحاسوب ويطور من إمكاناتهم ومهاراتهم وإستغلال التكنولوجيا على الوجه الأمثل .

الى ذلك قدم مدير تربية عجلون أسعد الشرع فكرة عامة عن الدورة والمشاركين فيها ، لافتا الى أن هذه الدورة تقام في  ثلاث مدارس هي مدرسة عنجرة الثانوية للبنين ومدرسة عين جنا الثانوية للبنات ومدرسة صخرة الثانوية للبنات، ويستفيد منها طلبة الصف التاسع والعاشر والأول ثانوي على مدار عشرة أسابيع في المدارس المذكورة ، حيث تقام الدورة في كل يوم سبت من أيام الأسبوع  ، مؤكدا في الوقت نفسه  أن عدد المشاركين في هذه الدورات  في مرحلتها  الأولى يبلغ 100 طالب وطالبة ، حيث يتم تدريبهم وتأهيلهم   ضمن مواضيع متخصصة في لغة البرمجة .

وخلال زيارة الوزير الهناندة التي رافقه فيها محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف   وأمين عام وزارة الاقتصاد الرقمي الدكتورة سميرة الزعبي ومدير تربية عجلون الأستاذ أسعد الشرع ورئيس جامعة عجلون الوطنية الأستاذ الدكتور فراس هنانده ورئيس بلدية عجلون الكبرى حمزه الزغول و مدير إدارة مركز الملكة رانيا العبدالله لتكنولوجيا التعليم والمعلومات المهندس منيب طاشمان،و جيهان بكار من إدارة النشاطات  في وزارة التربية   ورئيس مجلس التطوير التربوي في المحافظة  الصحفي علي القضاه وعدد من أعضاء مجلس المحافظة   ورئيس قسم النشاطات في التربية الأستاذ سامر القضاه  ومدراء المدارس المعنية    دار حوار مفتوح بين الوزير الهناندة والطلبة المشاركين في الدورة والمعلمين المشرفين على الدورة ،حيث أجاب الوزير الهناندة على مختلف أسئلة وإستفسارات الطلبة والمعلمين والتي تركزت على ضرورة مواصلة عقد المزيد من هذه الدورات وتطوير شبكة الحواسيب في المدارس وزيادة سرعة الإنترنت وتزويد الطلبة بتابات لكي يتمكنوا من تطوير مهاراتهم  الحاسوبية.

ويذكر أن المشروع  يهدف الى تزويد الطلبة بمهارات حاسوبية متقدمة بلغة برمجة (بايثون)، وتنمية خبراتهم وكفاءاتهم من خلال تدريب الطلاب على المهارات التكنولوجية والرقمية .  كما يذكر  أن المشروع  يستهدف طلبة المدارس الحكومية من الصف التاسع وحتى الحادي عشر.

كما  ينفذ المشروع بالتعاون بين وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، ووزارة التربية والتعليم وكلية لومينوس الجامعية التقنية وشركة “هلو وورلد كدز”.

ويشارك في نادي الترميز الرقمي في مرحلته الأولى من محافظة عجلون 50 طالبا من مدرسة عنجرة الثانوية للبنين ، و25 طالبة من مدرسة عين جنا الثانوية للبنات و25 طالبه من مدرسة صخرة الثانوية للبنات .

 

تقرير/ منذر الزغول

تصوير/ أحمد غالب الزغول ، عامر الزغول

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة