وزير الثقافة يلتقي رئيس وأعضاء من الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب

– التقى وزير الثقافة علي العايد، اليوم الاثنين، رئيس وأعضاء من الهيئة الإدارية لرابطة الكتاب الأردنيين.
وأكد الوزير، في اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة هزاع البراري، العلاقة التشاركية مع الرابطة، لافتا إلى أنها مؤسسة ثقافية وطنية لها حضور مهم على الصعيد المحلي والعربي.
وأشار الوزير إلى الدور المهم للرابطة واقتراحاتها الثرية للمشاركة في الاحتفال بمئوية الدولة، وهي المناسبة الوطنية الأهم، مبينا أن الخطة الوطنية للاحتفالية تضم مبادرات المجتمع المدني والهيئات الثقافية التي تحتفي بمنجز الدولة المتحقق عبر مئة عام في الجوانب الثقافية والاجتماعية والسياسية.
وقال الوزير إن الرابطة تمثل واحدة من المؤسسات التي تشكل الوعي والضمير الجمعي الأردني، ومن المؤثرين في وجدان المجتمع من خلال برامجها الثقافية التي تعكس وعي الإنسان الأردني ومنجزه الحضاري بصوغ الرواية الأردنية التي تعزز الهوية الوطنية وقيمها الأصيلة.
وأكد الوزير دعم مشاريع الرابطة، وتعزيز دورها في إثراء الفعل الثقافي الذي ينعكس بالضرورة على توزيع مكتسبات التنمية لسائر فئات المجتمع على امتداد الوطن.
وعرض رئيس الرابطة أكرم الزعبي، من جهته، لأبرز نشاطات الرابطة التي تحمل الهم الوطني الأردني وصورة الأردن الحضارية على المستويين العربي والعالمي، مؤكدا دورها الثقافي والفكري والبرامجي للاحتفال بمئوية الدولة ومنجزاتها.
وعرض الزعبي بعض القضايا التي تتصل بأوضاع الرابطة ومقرها وبرامجها للاحتفال بمئوية الدولة.
وشارك في اللقاء أعضاء الهيئة الإدارية: كامل النصيرات، محمد جمال عمرو، ومحمد المشايخ. –(بترا)

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة