وزير السياحة : جائحة كورونا سبب تأخر عطاء التلفريك والمخطط الشمولي

أكد وزير السياحة والاثار نايف الفايز أن الوزارة  تعمل على تطوير وتعظيم المنتج السياحي في محافظة عجلون والاستفادة من الميزات التنافسية للمحافظة  ، لافتا إلى أن إنجاز مشروع التلفريلك والمخطط الشمولي- الذين تأخر  العمل فيهم  بسبب أزمة كورونا  سوف يساهم في  تنمية السياحية في المحافظة وتكون مركز جذب سياحي سواء للسياجة الداخلية أو العربية .

واضاف خلال زيارة له إلى محافظة عجلون  اليوم  الثلاثاء  التقى فيها محافظ عجلون سلمان النجادا بحضور  النواب الدكتور فراس القضاة وخلدون شويات وامين عام وزارة السياحة ورئيس مجلس المحافظة عمر المومني وعدد من أعضاء اللجنة التوجيهية والفنية للمخطط الشمولي والفعاليات الرسمية أن التكاملية   في العمل بين جميع الجهات هو عنوان المرحلة وبما ينسجم مع الرؤيا والتوجهات الملكية ،  لافتا إلى جائحة كورونا من أبرز التحديات التي فرضت كثيرا من القيود على الاقتصاد ، مشيرا إلى انه وبتعاون الجميع سوف نتجاوز هذه الازمة ان شاء الله تعالى .

وقال الفايز انه وحتى نسرع في تجاوز الوباء علينا الإقبال على تلقي اللقاح ليصار إلى فتح القطاعات ومنها السياحة وعجلون واحدة من مناطق الجذب السياحي محليا وعربيا نظرا لطبيعتها الجميلة .

واكد الفايز اهمية العمل على تقييد السياحة والتنزه العشوائي نظرا لاثر ذلك على البيئة والواقع السياحي معربا عن امله ان ما تم انجازه من مشاريع سياحية من قبل الوزارة في المحافظة أن يسهم في الحد من السياحة العشوائية .

ورحب محافظ عجلون سلمان النجادا بالفايز والحضور مبينا أن محافظة عجلون تزخر بالمواقع السياحية والأثرية التي هي محط استقطاب للسياحة الداخلية والخارجية مبينا أن هناك أكثر من 200 موقع اثري في المحافظة ومواقع معتمدة للحج المسيحي ومسجد عجلون الكبير ، مؤكدا على اهمية الاستمرار باعمال صيانة وترميم قلعة عجلون ، داعيا إلى الاهتمام بعجلون سياحيا وتشجيع اقامة المشاريع الاستثمارية التي تحفز نمو المحافظة وتساهم في الحد من الفقر والبطالة .

وقال النجادا أن مشروع الطاقة الشمسية في القلعة خفض الفاتورة من 2000 دينار شهريا إلى 6 دنانير فقط .

وأكد النائبان القضاة والشويات على اهمية جذب الاستثمارات السياحية للمحافظة للحد من الفقر والبطالة والاهتمام بالمواقع السياحية بالحد من السياحية العشوائية وتعيين عمال بصورة غير دائمة من قبل البلديات لادامة نظافة المواقع السياحية كما طالب النائب الشويات باستثمار سد وأي كفرنجة ومحيطه سياحيا .

وثمن رئيس مجلس المحافظة عمر المومني اهتمام جلالة الملك عبد الله الثاني بمحافظة عجلون وحرصه على استثمار ميزاتها النسبية مبينا أن المخطط الشمولي يتضمن تصورات واقعية عما سيتم تنفيذه من خدمات مصاحبة لمكان انطلاق التلفريك وهو الفندق وقصر المؤتمرات .

ودعا المومني إلى انارة منطقة مثلث اشتفينا السياحية نظرا لكثافة ما تشهده المنطقة من حركة تنزه .

واستعرض عضو مجلس المحافظة واللجنة الفنية للمخطط الشمولي الدكتور محمد نور الصمادي ما وصل إليه العمل بالمخطط الشمولي وما وصلت إليه مراحل عطاء التلفريك مؤكدا على اهمية بناء قصر المؤتمرات وفندق 5 نجوم في موقع انطلاق التلفريك وتنفيذ خدمات البنى التحتية من طرق وخدمات .

بعد ذلك تفقد الوزير الفايز يرافقه المحافظ النجادا مبنى مركز الزوار وإعمال الصيانة وإعادة التأهيل للموقع ومديرية السياحة كما تفقد موقع التلفريك مكان الوصول والانطلاق ومار الياس الأثري واطلع على ما تم انجازه من مواقف للزوار والخدمات الصحية في المنطقة ، وواصل الوزير جولته إلى مشروع متنزه السوس السياحي الذي تم تنفيذه من قبل الجمعية الملكية لحماية الطبيعة وبدعم من الديوان الملكي العامر على مساحة 200 دونم من خزينة الدولة واستمع لمعيقات تشغيل المشروع .

الدستور – علي القضاه /  تصوير  – عامر الزغول 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة