وزير الشباب يفتتح المساحة الرقمية في مركز شباب الصريح.

افتتح وزير الشباب محمد النابلسي اليوم المساحة الرقمية في مركز شباب الصريح والتي تم استحداثها بالتعاون مع شركة برايس وتر هاوس كوبرز ومنصة نحن للتطوع بحضور محافظ إربد رضوان العتوم ومدير الشركة ميشيل أورفلي والنائب محمد الشطناوي وابناء المجتمع المحلي.

وتضمنت فعاليات الافتتاح إقامة جلسة حوارية شارك خلالها عدد من الشباب والشابات أعضاء المركز وأبناء المجتمع المحلي.

حيث استهل النابلسي حديثه خلال الجلسة باستذكار معركة الكرامة وما حققه الجيش العربي من بطولات ونصر تفخر به الأمة.

وأكد النابلسي على ترجمة التوجيهات الملكية في تمكين الشباب والنهوض به مبينا أن وزارة الشباب ملتزمة بخطة تفعيل المراكز الشبابية وما تتضمنه من توفير البيئة والمساحات الشبابية الآمنة والداعمة للشباب وتطوير البرامج الشبابية التي تقدمها المراكز وتمكين العاملين مع الشباب.

وأضاف أن الوزارة لن تألو جهدا في دعم واستحداث القاعات والمراكز الرقمية، تنفيذا للمحور الرابع في الاستراتيجية الوطنية للشباب المتمثل “الشباب والريادة والتمكين الاقتصادي”، الهادف إلى تهيئة وتطوير بيئة العمل الشبابي لدعم الإبداع، والابتكار وريادة الأعمال، للنهوض بمسيرة الريادة الاجتماعية والتعامل غير التقليدي مع التحديات وتمكين الشباب والعاملين مع الشباب في مختلف المهارات الرقمية.

وفي معرض مشاركته مداخلات الشباب المشاركين لفت النابلسي إلى البرامج والمشاريع التي تنفذها الوزارة في التمكين السياسي للشباب والمشاركة الحزبية والتطوع والريادة والابتكار داعيا الشباب إلى المشاركة بالفعاليات الرمضانية وبطولة الشباب لخماسيات كرة القدم.

وثمن النابلسي الشراكة التي تجمع ما بين وزارة الشباب وشركة برايس ووترهاوس كوبرز ، والدعم الذي تقدمه الشركة في إطار مسؤوليتها المجتمعية مؤكدا انفتاح الوزارة على عقد الشراكات مع القطاع الخاص باعتباره شريكا إستراتيجيا في عملية التنمية

من جانبه قال اورفلي إن هذه الشراكة جاءت من منطلق الدور المجتمعي من الشركة وإيمانا بالدور الفاعل للشباب في المجتمع لتزويدهم بالمهارات العلمية والعملية لمواكبة تطورات سوق العمل.

يذكر أن هذا المشروع استهدف تجهيز قاعات حواسيب مجهزة بأجهزة لاب توب حديثة وكافة المستلزمات والأدوات في 6 مراكز خلال هذه المرحلة وصولا الى 15 مركز شبابي خلال المرحلة المقبلة.

مي الحسيني/ مديرية شباب اربد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة