وسط إقبال كبير ،، اختتام فعاليات مهرجان ربيع عجلون بنسخته السابعة

=

عجلون  الإخبارية : وسط حضور كبير  تم  مساء اليوم السبت إختتام فعاليات مهرجان ربيع عجلون السابع  الذي إشتمل على إقامة معرض كبير للمنتجات الريفية والحرف اليدوية العجلونية في محطة التلفريك(2) المجاورة لقلعة عجلون  حيث تم  انطلقت فعاليات المهرجان صباح يوم الخميس برعاية مدير عام المناطق التنموية الأردنية يوسف عرفات وبحضور رسمي وشعبي كبير وإستمر المهرجان لمدة ثلاثة أيام .

وشهد المهرجان في أيامه الثلاثة وخاصة يوم أمس الجمعة إقبالا كبيرا من زوار التلفريك وزوار المحافظة بشكل عام  ،حيث أم المهرجان آلاف الزوار الأردنيين والعرب والأجانب .

كما زار محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف المهرجان في يومه الثاني  يوم أمس الجمعة وتجول في أقسام المهرجان المختلفة ، مقدما كل الدعم والمساندة للأسر العجلونية المنتجة ، واعدا بنفس الوقت بتسهيل إقامة معارض المنتجات العجلونية التي من شأنها دعم الأسر العجلونية وتسويق منتجاتهم .

كما زار المهرجان مدراء الدوائر الرسمية في المحافظة ورئيس مجلس المحافظة وعدد من أعضاء المجلس إضافة الى عدد كبير من وجهاء وأبناء المجتمع المحلي في المحافظة  ومختلف وسائل الإعلام الأردنية ، معربين عن سعادتهم بالتطور الكبير الذي بدأت تشهده المنتجات العجلونية من ناحية الجودة والتغليف والعرض الأمر الذي يشجع على زيادة تسويق هذه المنتجات داخل وخارج الأردن .

وبحسب منسق المهرجان ورئيس لجنة السياحة  والآثار في مجلس  محافظة عجلون  منذر الزغول  فإن أكثر من 80 أسرة عجلونية منتجة شاركت  في مهرجان ربيع عجلون السابع بمختلف المنتجات الريفية والحرف اليدوية العجلونية ، لافتا الى أن الإقبال على المهرجان كان مميزاً في هذا العام خاصة وأن المحافظة بدأت تشهد حركة سياحية كبيرة .

وأضاف الزغول أن الجهات المنظمة للمهرجان بصدد الإستعداد لتنظيم مزيدا من المهرجانات خلال الصيف وستتوج جميع هذه الجهود بتنظيم مهرجان الزيتون العجلوني العاشر في أواخر شهر تشرين الأول في ساحة قلعة عجلون التاريخية .

وبين الزغول أنه بإختتام مهرجان ربيع عجلون السابع فإن الجهات المنظمة تكون قد أقامت 19 مهرجانا لغاية الآن ، منها 9 مهرجانات في موسم قطاف الزيتون و7 مهرجانات في الربيع إضافة الى ثلاثة مهرجانات متفرقة .

وقدم الزغول بإسمة وبإسم الجهات المنظمة والأسر المنتجة المشاركة في المهرجان الشكر والتقدير لكل من قدم الدعم والمساندة و ساهم  في إقامة المهرجان ونجاح فعالياته وخاصة محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف ومدير المناطق التنموية يوسف عرفات ومدير وموظفي تلفريك عجلون ومديرية ثقافة عجلون ومديرها الاستاذ سامر فريحات  والأجهزة الأمنية في المحافظة والسياحة  ووسائل الإعلام المختلفة كالتلفزيون الأردني وقناة المملكة ورؤيا والإذاعة الأردنية وإذاعة إربد التابعة للإذاعة الأردنية  وصحيفتي الغد والدستور ووكالة سرايا الإخبارية  وكافة المواقع الإخبارية التي ساهمت  بنشر أخبار المهرجان  إضافة بعض مواقع التواصل الإجتماعي وكافة الجهات الداعمة والمساندة للمهرجان بنسخته السابعة .

ويشار الى أن هذه  المهرجانات تهدف الى تشجيع الأسر العجلونية على العمل في مجال المنتجات الريفية والحرف اليدوية العجلونية وتسويق منتجاتهم  واستغلال ميزات المحافظة الفريدة من نوعها  ، إضافة الى تشجيع السياحة الداخلية وتشجيع الزوار من داخل الأردن و خارجه على زيارة  محافظة عجلون  وقضاء أكبر وقت ممكن  في محافظة عجلون .

كما يذكر أن الجهات المنظمة للمهرجان  هي دارة عجلون  للتراث والثقافة  بالتعاون مع مديرية ثقافة عجلون وجمعية جبل عجلون  الخيرية ووكالة عجلون الإخبارية ومبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون .

 

فريق وكالة عجلون الاخبارية

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات علاقة