وسط نجاح كبير ،، إختتام فعاليات مهرجان ربيع عجلون الخامس

=

عجلون الإخبارية:  وسط نجاح كبير إختتمت مساء يوم أمس السبت فعاليات مهرجان ربيع عجلون الخامس الذي تم إفتتاحه صباح يوم الخميس 12/5 وإستمر لمدة ثلاثة أيام ، حيث زار المهرجان آلاف المواطنين من كافة محافظات المملكة ومن  خارجها  من زوار قلعة عجلون .

 

وإشتملت فعاليات المهرجان الذي إفتتحه مندوبا عن محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور  نائب المحافظ ومتصرف لواء القصبة الدكتور علي اللوزي بحضور رئيس مجلس المحافظة عمر المومني وعدد من أعضاء المجلس ومدراء السياحة والثقافة والأثار  ومدير مكتب بريد عجلون وفعاليات رسمية وشعبية مختلفة  على إقامة معرض كبير للمنتجات الريفية  والحرف اليدوية العجلونية 

 

وأكد  منسق المهرجان  عضو مجلس محافظة   عجلون  ورئيس لجنة السياحة والأثار في المجلس منذر الزغول  أن هذا المهرجان الذي شارك فيه أكثر من 60 أسرة وجمعية وأفراد  وزاره آلاف الزوار من داخل الأردن وخارجه يعتبر من أنجح المهرجانات من ناحية التنظيم وعدد الزوار اللافت للنظر إضافة الى تطور عمل  الأسر والجمعيات  المشاركة وخاصة في مجال الإهتمام بجودة منتجاتهم  وطريقة العرض والتغليف  مما إنعكس  إيجابا على حجم مبيعاتهم  خلال المهرجان .

 

وأضاف الزغول أن المشاركين في هكذا مهرجانات يزدادون في كل عام ، لافتا الى أن طموح المنظمين للمهرجان السنوي أن يصل عدد العاملين في مجال المنتجات الريفية والحرف اليدوية العجلونية الى آلاف الأسر والأفراد لأن هذا من شأنه إيجاد مئات فرص العمل لهذه الأسر وتحسين مستوى دخلهم والإعتماد على أنفسهم من ناحية توفير الدخل المناسب لهم وسط هذه الظروف الإقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنين في هذه الأيام .

 

كما أكد الزغول أن هناك توجه كبير للجهات المنظمة وبناءا على رغبة الأسر والجمعيات والأفراد العاملين في هذا المجال   على اقامة هذا المهرجان يشكل شهري للمساهمة قدر الإمكان  بتسويق المنتجات العجلونية داخل وخارج الوطن .

 

وأشار الزغول أيضا الى أن هناك طرق وأساليب أخرى ستتبعها الجهات المنظمة لهذه المهرجانات بالشراكة مع العاملين في هذه المنتجات لتسويق منتجاتهم  وخاصة من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الإجتماعي والتواصل المباشر مع الجاليات الأردنية في مختلف دول العالم .

 

وقدم الزغول شكره وتقديره لعطوفة مدير الأثار العامة ومديرية أثار عجلون  لموافقته على إقامة المهرجان في ساحة قلعة عجلون  وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لإقامة المهرجان ، كما قدم الزغول شكره وتقديره لعطوفة محافظ عجلون الدكتور خالد الجبور ونائب المحافظ الدكتور علي اللوزي ومدراء وكوادر الأجهزة الأمنية على دعمهم الكبير لإقامة المهرجان وضمان سير فعالياته بكل يسر وسهوله .

 

كما توجه الزغول بالشكر والتقدير للكوادر الأمنية العاملة في قلعة عجلون  وخاصة الشرطة السياحية والمخابرات والأمن الوقائي والبحث الجنائي  الذين تواجدوا على مدار الساعة طوال فترة عمل المهرجان الأمر الذي إنعكس على نجاح فعاليات المهرجان بشكل كبير جدا ، وأشعر زوار المهرجان  بإرتياح كبير بسبب التواجد الأمني الإيجابي بين زوار القلعة والمهرجان على حد سواء . 

 

من جانب أخر يؤكد كثير ممن يرغبون بالمشاركة بالمهرجان لعرض منتجاتهم، أن ذلك يشكل لهم فرصة مواتية لتسويق الكثير من المنتجات المتوفرة لديهم، من مواد غذائية محلية ومشغولات تراثية.

 

الى ذلك مشاركات في المهرجان فاطمة الزغول وأم معتصم زريقات وكفى الزغول قلن إنهن يجدن المعرض فرصة لتسويق منتجاتهن من أغذية بلدية وأنواع من المعجنات بحيث يمكنهن ذلك من توفير مصدر دخل لقضاء احتياجات أسرهن.

 

كما يؤكد  محمد القضاه ويوسف الزغول ووصفي حمزات  وعدد أخر من المشاركين أن المهرجان يساعدهم في تسويق  انتاجهم من المواد الغذائية والمشغولات العجلونية التراثية، مطالبين الجهات المعنية بالالتفات لتلك  المنتجات وإنشاء معرض دائم في موقع مناسب يرتاده الزوار.

 

و يشار إلى أن محافظة عجلون تزخر بالمنتجات الطبيعية وخاصة فيما يتعلق بمنتجات الزيت والزيتون والألبان والعسل والزعتر والسماق وجميع أنواع المربيات والمخللات والمواد الغذائية، والصابون والكريمات الطبيعية وعدد كبير من المنتجات الطبيعية الأخرى.

 

 ويذكر أن وكالة عجلون الإخبارية ودارة عجلون للتراث والثقافة وبالتعاون مع مديريات الثقافة والسياحة والأثار ومبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون دأبت منذ عدة سنوات على إقامة مهرجان ربيع  عجلون في  كل عام إضافة الى إقامة مهرجان الزيتون في شهر تشرين الثاني من كل عام أي في موسم قطاف الزيتون ،  حيث تعتبر المشاركة في المهرجان مجانية ولا يترتب على المشاركين أي مقابل مادي .

 

 ومن الجدير ذكره أيضا أن مهرجان ربيع عجلون الخامس حظي طوال فترة  إقامته بإهتمام كبير ومتابعة مباشرة من محافظ عجلون ونائب المحافظ ومدراء وضباط  الأجهزة الأمنية المختلفة  ، حيث زاروا المهرجان وقدموا كل التسهيلات اللازمة للمنظمين لضمان سير فعالياته بكل يسر وسهولة ، كما حظي المهرجان بدعم  وإهتمام كبير ومن مديريات الثقافة والسياحة والأثار الذين لم يتوانوا عن تقديم كل ما من شأنه نجاح فعاليات المهرجان .

 

فريق عمل  عجلون الاخبارية 

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة