“يد كفرنجة” رعاية مميزة لأصحاب المواهب ولقب مستحق

لم يكن فوز فريق كفرنجة بلقب بطولة الناشئين بكرة اليد، ضربة حظ أو شابه ذلك، بل جاء نتيجة الدور الكبير الذي لعبه النادي وما يزال في توفير الدعم والرعاية لفرق الفئات العمرية، والتي كانت حاضرة وبكل قوة في البطولات كافة التي أقامها الاتحاد خصوصا في العامين الماضيين.
منذ إعلان الاتحاد عن إقامة مشروع مراكز الواعدين مطلع العام 2018، وهو المشروع الذي يرعى ويتبنى اللاعبين الموهوبين من الفئات العمرية الصغيرة، كان نادي كفرنجة من السباقين للدخول في هذا المشروع، حيث سارع إلى تشكيل الفرق حسب المواصفات والتعليمات التي حددها الاتحاد، في الوقت الذي شكل فيه أجهزة فنية من المختصين للإشراف على الفرق، وعمد إلى تعيين اللاعبين السابقين من أصحاب الخبرات، وقد نجح بذلك وأفرز لاعبين موهوبين يتمتعون بمستويات فنية جيدة وقابلة للتطور مع مرور الوقت، فجاء الحصاد وفيرا من الكم الكبير من اللاعبين، الذين أثبتوا علو كعبهم وقدرتهم على ممارسة اللعبة حسب الأصول الفنية المطلوبة للاعبي كرة اليد.
في العام الماضي وبعد أن نجح النادي في إدارة مركز الواعدين التابع له، كان الفريق حقق لقب دوري الواعدين، وهو اللقب الأول للنادي في هذه الفئة، والذي جعل النادي يهتم كثيرا بها بعد التتويج بالإنجاز، لتحافظ هذه الفئة على مستواها الفني بل تطورت بشكل ملحوظ، فأثمر جهدها عن تحصيل لقب دوري الناشئين هذا العام، والذي يؤكد من جديد تفوق كفرنجة وقدرة فرق النادي على السيطرة على البطولات المحلية للفئات العمرية.
رئيس النادي عماد فريحات أشاد بقدرات اللاعبين الفنية، وما وصلوا إليه من مستوى عال، موضحا أن اللقب الذي حققه الفريق جاء نتيجة تعاون منظومة العمل بالنادي، وهو اللقب الذي عزز من تطلعاتنا في رعاية ودعم لعبة كرة اليد.
وقال فريحات “لدى الهيئة الإدارية العديد من البرامج الفنية التي تصب في مصلحة تطوير اللعبة بشكل عام، مع التركيز على الفئات العمرية باعتبارها القاعدة الرئيسية لعملية التطوير، وأن النادي ماض في مواصلة دعم فرق كرة اليد كافة، وأن الموسم الحالي سيشهد مشاركة النادي في البطولات كافة التي يقيمها الاتحاد، مع التركيز على مشاركة مجموعة من اللاعبين الشباب والناشئين مع الفريق الأول لمنحهم فرص اكتساب الخبرات والاحتكاك”.
وقدم فريحات الشكر والتقدير إلى اللاعبين كافة والجهازين الفني والإداري وأهالي اللاعبين والداعمين للنادي على دورهم المميز في رفع شأن النادي، ومساهمتهم في تحقيق لقب دوري الناشئين.
وتعتبر منطقة كفرنجة من المناطق التي تهتم بلعبة كرة اليد، حيث يواظب النادي على المشاركة في بطولات الاتحاد منذ عقود من الزمن، ولطالما نجحت “كفرنجة” في إظهار الكثير من اللاعبين المميزين والذين برزوا بشكل لافت على الساحة المحلية.

بلال الغلاييني/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة