12984 العدد النهائي لطلبات القبول الموحد

عمان – بلغ العدد الإجمالي والنهائي لطلبات القبول الموحد للالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية لخريجي شهادة الثانوية العامة الأردنية للدورة التكميلية 2023 الذين سددوا رسوم الطلبات 12984، وفق المستشار الاعلامي لوزير التعليم العالي والبحث العلمي مدير وحدة تنسيق القبول الموحد مهند الخطيب لـ”الغد”.
وانتهت ليلة الأحد الماضي فترة تقديم الطلبات، حيث وصل العدد الى (13563) طلباً، من بينها (1134) لم يسدد أصحابها رسوم التقديم.
ومنحت الوحدة الطلبة غير المسددين مهلة حتى نهاية دوام أول من أمس الاثنين لتسديد الرسوم، مؤكدة انه وبخلاف ذلك سيتم استبعادهم من عملية المنافسة.
وأشار الخطيب إلى أن وحدة تنسيق القبول الموحد قامت بإرسال رسائل نصية للطلبة غير المسددين حول ضرورة التسديد، على أرقام هواتفهم الخلوية.
وتوقع الخطيب أن يتم إعلان نتائج القبول الموحد نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع المقبل على أبعد تقدير، حيث سيتم بعد ذلك فتح باب تقديم طلبات إساءة الاختيار إضافة إلى الانتقال من تخصص إلى آخر ومن جامعة إلى أخرى.
وكانت وحدة تنسيق القبول الموحد مددت عملية تقديم الطلبات حتى الساعة 12 من مساء أول من أمس الأحد.
وقال الخطيب إن هذا التمديد “جاء حرصا على مصلحة أبنائنا الطلبة”، مؤكداً بأن الحالة الجوية التي مرت على المملكة الأسبوع الماضي لم تؤثر سلباً على عملية تقديم الطلبات التي تمت بكل يسر وسهولة، حيث لم ترد للوزارة أي شكوى أو ملاحظة، نظراً لكون عملية التقديم إلكترونية بشكل كامل.
ويحق لنحو 30 الف طالب التقدم بطلبات للوحدة، منهم 18 الفا اجتازوا امتحان التوجيهي لأول مرة خلال الدورة التكميلية الماضية، و12 ألفا من الطلبة الذين تقدموا لامتحان الدورة لغايات رفع المعدل، يتنافسون على 14303 مقاعد.

تيسير النعيمات/  الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة