16.5 مليار دولار صافي ربح “مايكروسوفت” في الربع الثاني

حققت شركة “مايكروسوفت” العالمية -عملاق البرمجيات حول العالم- خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي أرباحا صافية بلغت 16.5 مليار دولار، على ما أظهرت النتائج المالية للشركة المعلنة قبل أيام.
وسجلت الشركة زيادة في أرباحها مع الطلب الكبير على المنتجات التقنية والأجهزة التقنية حول العالم بفعل وباء “كورونا” مع تطبيق الناس مفاهيم التعلم عن بعد والعمل عن بعد، ليزيد صافي ربح الشركة بنسبة 47 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وزادت الشركة من مبيعاتها في الأجهزة والحوسبة السحابية والألعاب وفي إيرادات الشبكة الاجتماعية التي امتلكها وهي شبكة “لينكدان” الاجتماعية المهنية.
وأظهرت نتائج الشركة العالمية أن إيراداتها ارتفعت إلى 46.2 مليار دولار في الربع الثاني من العام الحالي وبزيادة قدرها 21 % على الفترة نفسها من العام الماضي.
وصاحب ذلك ارتفاع بقيمة الداخل التشغيلي بنسبة 42 % ليصل إلى 19.1 مليار دولار، وصافي الدخل الذي وصل 16.5 مليار دولار.
ويأتي هذا النمو في إيرادات الشركة بعد النتائج المميزة التي حققتها في مختلف القطاعات، حيث شهدت تراجعًا فقط في خدمات إكس بوكس ومبيعات أجهزة سرفيس مقابل الارتفاع في القطاعات المتبقية.
وسجلت الشركة خلال فترة الربع الثاني من العام الحالي إيرادات من قطاع الخدمات والأعمال بلغت 14.7 مليار دولار بنمو 25 %.
كما ارتفعت إيرادات الخدمات السحابية إلى 17.4 مليار دولار بنمو 30 %.
وبحسب النتائج المالية، سجلت خدمات الحوسبة والإكس بوكس إيرادات بقيمة 14.1 مليار دولار بنمو 9 %، ونموا في مبيعات أجهزة إكس بوكس 172 %.
وأظهرت النتائج تسجيل “مايكروسوفت” نموًا في الإيرادات على “لينكدإن” بنسبة 46 %، ونموًا في مبيعات “أوفيس” التجارية والاستهلاكية بنسبتي 20 % و18 % على التوالي.

وكالات

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة