200 ألف مشارك في “أردننا جنة” منذ بداية العام

-أكد مصدر سياحي مطلع أن أعداد المشاركين في برنامج “أردننا جنة” تجاوز 200 ألف مشارك منذ بداية العام الحالي.
وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان الحركة السياحية من خلال البرنامج نشطة وملحوظة.
وبين المصدر أن البرنامج حقق اهدافه منذ بداية انطلاقه في حزيران (يونيو) العام الماضي التي جاءت لغاية تعويض خسائر القطاع السياحي الناتجة من جائحة كورونا وتنشيط الحركة السياحية الداخلية .
واشار الى ان البرنامج ساهم بتعزيز دور مشاركة المجتمعات المحلية المستفيدة من البرنامج من خلال التعرف على مشاريعهم وتقديم الخدمات للمشاركين فيه.
واكد المصدر ان وزارة السياحية و الاثار وبالتعاون مع هيئة تنشيط السياحية سيضعون خطة تسويقية لرحلات برنامج اردننا جنة خلال فصل الشتاء.
واضاف “ما تزال رحلات برنامج اردننا جنة تقدم اسعارها المدعومة من الوزارة وهيئة تنشيط السياحة لتكون ضمن قدرة المواطنيين على التعرف على مختلف مناطق المملكة المختلفة اضافة الى دعم المجتمعات المحلية ومقدمي الخدمات ليستفيدوا من البرنامج السياحي الذي يقدمه اردننا جنة”.
ويشار الى ان عدد مزودي الخدمة و المنشآت السياحية المستفيدة من البرنامج منذ بداية العام الحالي وحتى الأسبوع الماضي تجاوز حاجز 10.2 ألفا، إذ استفاد نحو 74 مطعما ونحو 58 مخيما وفندقا ونحو 16 شركة نقل سياحي والتي سيرت اكثر من 5 آلاف حافلة ونحو 5 آلاف دليل سياحي إضافة إلى نحو 166 مكتبا سياحيا.
كما استفاد من البرنامج بيوت الضيافة والمطابخ الانتاجية التي تقدم المأكولات الشعبية، واصحاب المشروعات الصغيرة من ابناء المجتمع المحلي التي تقوم على بيع المنتجات الزارعية والحرف التقليدية، الى جانب الأنشطة المرتبطة بالقطاع السياحي كالاستراحات على الطرق.
وقامت وزارة السياحة و الاثار وهيئة تنشيط السياحة وجمعية وكلاء السياحة و لسفر منذ بداية البرنامج بتشكيل لجنة مشتركة لمعالجة وحل المشاكل والتحديات التي تواجه البرنامج اضافة الى متابعتها اول باول اذ اسهمت في انخفاضها.
ويذكر ان البرنامج مدعوم من الوزارة والهيئة بنسبة تتجاوز 50 %، وجاء لتنشيط السياحة الداخلية من خلال توفير رحلات للعديد من الوجهات السياحية المتنوعة التي تمتاز بها المملكة، بأسعار تناسب جميع المواطنين.
ويؤمن برنامج “أردننا جنة” الذي تنفذه المكاتب السياحية، نقلا مجانياً من خلال حافلات نقل سياحي مجهزة وحديثة، تنطلق من محافظات المملكة كافة نحو الوجهات السياحية المتوفرة في البرنامج، وكذلك تخصيص دليل سياحي مرافق لكل حافلة، إضافة إلى توفير وجبات الطعام.
ويوفر البرنامج المصمم للمواطن، رحلات “اليوم الواحد” لعدة وجهات سياحية في مناطق الشمال والوسط وجزء من مناطق الجنوب، ورحلات مبيت في البترا ووادي رم، وغيرها من المناطق.
ويستطيع المواطن الاطلاع على الوجهات السياحية المشمولة والخدمات المقدمة وأسعار الرحلات وعمليات الحجز، من خلال تطبيق أردننا جنة “Jannah.jo” على الهواتف الذكية.

محمد أبو الغنم/ الغد

التعليقات مغلقة.

مقالات ذات علاقة